الإثنين، 13 شوال 1445 ، 22 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أسباب تؤدي إلى تعطل بطارية سيارتك.. تعرف عليها

بطارية السيارة
بطارية السيارة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

جميع أجزاء السيارة تستمد قوتها من بطارية السيارة ولذلك تعتبر البطارية من أهم الأجزاء المكونة للسيارات وذلك لأنها هي من يعطي الطاقة لتشغيل كافة التجهيزات الكهربائية بالسيارة.اضافة اعلان
وتعد البطارية المحور الأساسي الذى يساعد في عمل كافة الأنظمة الأساسية والترفيهية منها التكيف والإضاءة والنظام الصوتي بالسيارة، وفقًا لـ"صدى البلد" .

أسباب تؤدي إلى تعطل بطارية سيارتك

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تعطل بطارية سيارتك، نذكر منها:

1 - عدم السير لمسافات قصيرة

البطاريات تفقد قدرًا كبيرًا من الطاقة خلال فصل الشتاء وبالتالي عند السير بالسيارة لمسافات قصيرة، فلا يمكن للدينامو أن يعوض تلك الطاقة المفقودة مما يؤدي إلى توقف البطارية عن العمل.

2- عدم تشغيل الأنظمة الكهربائية عند توقف السيارة

في حالة تشغيل الأنظمة الكهربائية والسيارة متوقفة يتم جلب الطاقة من البطارية بشكل مباشر وذلك يؤدي الي تفريغ شحن البطارية ونتيجة تلك العملية هو أن تحصل في نهاية الأمر علي بطارية تالفة.

3- توقف الدينامو عن العمل

الدينامو يعمل على تعويض الطاقة الكهربائية المفقودة بجانب شحن البطارية باستمرار وإذ تعرض الدينامو لعطل فلن يتمكن من توليد ما يكفي من الطاقة الكهربائية.

4- عدم ترك الأملاح على كابلات البطارية

تكون الأملاح على أقطاب البطارية يؤدي إلى ضعف عملها بسبب عدم غلق الدائرة الكهربائية بإحكام، لذلك يجب التأكد من سلامة الأقطاب من الأملاح.

5- نفاد عمر البطارية الافتراضي

في كثير من الأحيان تتعطل بطارية السيارة عن العمل بعد مرور فترة زمنية علي عملها وغالبًا ما يكون عمر البطارية من 4 الي 5 سنوات وبعدها تحتاج إلى تغيير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook