الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. تعليق الدراسة بـ"تعليم مكة" وتحويلها عبر منصة مدرستي بسبب الأمطار

مدرستي
تعليم مكة يعلق الدراسة بسبب الأمطار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أعلنت إدارة تعليم مكة أنها قررت، اليوم الأحد، تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عبر منصة مدرستي.
وأوضحت على حسابها في منصة "إكس"، أنه بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد من أمطار غزيرة تؤدي لجريان السيول.اضافة اعلان

بيان عاجل من إدارة تعليم مكة بشأن الدراسة والأمطار

وأكدت أنه حرصًا من تعليم مكة على سلامة الجميع، فقد تقرر تحويل الدراسة عبر منصة مدرستي لهذا اليوم الأحد  21 -4-1445هـ في جميع المدارس المسائية والليلية في العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم ومحافظة الكامل.

دوام هذه المحافظات ينتهي 11:30 صباحًا

في الوقت نفسه، كشفت وكالة تعليق الدراسة، أنه بناء على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، فإن دوام المحافظات التي بها "تحذير أحمر"، ينتهي الساعة 11:30 صباحًا في تعليم عسير.

إنذار أحمر وتحذير من أمطار على هذه المحافظات

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد أطلق الإنذار الأحمر محذرًا من أمطار غزيرة على منطقة عسير تشمل محافظات "أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والمجارة وبارق  ورجال ألمع ومحايل".


أمطار وسيول على 12 منطقة

وأوضح المركز أن هذه الحالة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان.

الدفاع المدني يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر

فيما دعا الدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية مع رياح مغبرة على معظم مناطق المملكة، مشددًا على ضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هبوب الرياح وهطول الأمطار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook