الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية في الطب البشري بفرنسا

وزارة التعليم
وزارة التعليم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
أعلنت وزارة التعليم اليوم بدء التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية ضمن برنامج الإقامة الطبية تخصص طب بشري بجمهورية فرنسا.

التقديم على مسار الاتفاقيات الصحيةاضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية سيكون متاحاً من اليوم الخميس 8 فبراير 2024 إلى يوم الخميس 22 فبراير 2024، وذلك عبر رابط التقديم على بوابة سفير 2 سفير: (moe.gov.sa)

وأكدت الوزارة ضرورة توفر عدد من الاشتراطات والضوابط؛ وهي: حصول المتقدم على مرحلة البكالوريوس في الطب البشري، وألا يتجاوز عمره 35 عامًا، والانتهاء من سنة الامتياز، وألا يقل المعدل عن 3.50 من 5، 2.80 من 4، 70 من 100.

اختبارات نهاية العام:

عل الجانب الآخر، يستعد الطلاب والطالبات بمدارس التعليم العام بمناطق ومحافظات المملكة، الأحد القادم، لخوص اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1445هـ، في المواد العلمية والشفهية. 
يـأتي هذا فيما قررت وزارة التعليم تبكير موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لتكون الخميس 15 من فبراير وتمتد لمدة خمسة أيام لتنتهي بذلك يوم الأربعاء الموافق 21 من فبراير 2024.

الاستعداد الجيّد للاختبارات

وقالت الإدارة العامة للتعليم بالرياض عبر حسابها في منصة "إكس"، إن "الاستعداد الجيّد للاختبارات، يبدأ بوضع خطة للاستذكار، وتحديد الأولويات".

وينصح الخبراء بضرورة الاستعداد الجيد للاختبارات، والتخطيط لذلك وعدم الانتظار حتى اللحظات الأخيرة.
للمساعدة في تنظيم إدارة الوقت قبل خوض الاختبارات قم بإعداد جدول يتضمن الاختبارات التي ستخوضها والأيام التي يتعين عليك أداءها فيها. ثم قم بتنظيم وقت مذاكرتك وفقًا لذلك. 

مكان المذاكرة 

تأكد من أنك في بيئة مذاكرة مهيئة جيدًا، فيها الضوء الكافي الذي يساعد على الاستذكار، ومقعد مريح، وتنحية ألعاب الكمبيوتر بعيدة عن عنك لضمان عدم التشويش عليك.
حاول التخلص من جميع عوامل التشتيت، وتأكد من أنك تشعر بالراحة والقدرة على التركيز قدر الإمكان. 

التدريب على الاختبارات السابقة

إحدى الطرق الأكثر فعالية للتحضير للاختبارات هي التدرب على الاختبارات، مما يساعدك على التعود على صيغة الأسئلة. 

راجع مع والديك وإخوتك

قم بالمراجعة مع والديك أو أخواتك، سيساعدك ذلك على توضيح الأمر في ذهنك، وكذلك تسليط الضوء على بعض النقاط التي تحتاج إلى المزيد من الجهد فيها.

ذاكر مع الأصدقاء

من المفيد أن تذاكر مع الأصدقاء، قد تكون لديك أسئلة لديهم إجابات عليها والعكس صحيح. 

فترات راحة منتظمة

على الرغم من أنك قد تعتقد أنه من الأفضل الدراسة لأكبر عدد ممكن من الساعات، إلا أن هذا قد يؤدي في الواقع إلى نتائج عكسية. 
وأظهرت الدراسات أنه من أجل الاحتفاظ بالمعلومات على المدى الطويل، فإنه ينصح بأخذ فترات راحة منتظمة.

الوقت الأنسب للمذاكرة

يختلف كل شخص عن الآخر فيما يتعلق بوقت المذاكرة الأنسب له، إذا كنت تذاكر بشكل أفضل في الصباح، ابدأ مبكرًا قبل أخذ استراحة في وقت الغداء. أو، إذا كنت أكثر إنتاجية في الليل، خذ استراحة أكبر في وقت مبكر حتى تكون مستعدًا للمذاكرة في المساء.
حاول الاستمتاع بأشعة الشمس وعدم الانحناء طوال الوقت فوق كتبك المدرسية، نظرًا لأن فيتامين د مهم لصحة الدماغ.

أفضل الأطعمة للمذاكرة 

ما تأكله يمكن أن يكون له تأثير حقيقي على مستويات الطاقة والتركيز، لذا ابتعد عن الوجبات السريعة. 
حافظ على تغذية جسمك وعقلك جيدًا عن طريق اختيار  الأطعمة المغذية التي ثبت أنها تساعد على التركيز والذاكرة، مثل الأسماك والمكسرات والبذور واللبن والتوت. 
وينطبق الشيء نفسه في يوم الامتحان - تناول وجبة جيدة قبل الاختبار، ركز على الأطعمة التي تمنحك الطاقة طوال الوقت. وابتعد عن السكر الذي يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة بعد ساعة فقط.

خطط ليوم الاختبار 

تأكد من تحضير كل شيء قبل وقت طويل من الاختبار، لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة. 

اشرب الكثير من الماء

كنصيحة أخيرة، تذكر أن شرب الماء بشكل جيد أمر ضروري لكي يعمل دماغك بأفضل حالاته. تأكد من الاستمرار في شرب الكثير من الماء طوال فترة المراجعة، وكذلك في يوم الامتحان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook