الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدراسة عن بعد في جميع مدارس تعليم المهد.. غداً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت إدارة التعليم في محافظة المهد، تعليق الحضور غدا الاثنين، واعتماد الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي.

اضافة اعلان

اقرأ أيضا:

وأمطار غزيرة.. مشاهد جوية للسيول شمال شرق جدة

وقالت إدارة تعليم المهد، في بيان عبر "تويتر": "بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الجميع؛ فقد تقرر تحويل الدراسة عن بُعد عبر "منصة مدرستي"، يوم غدٍ الاثنين 19 / 9 / 1444هـ بجميع مدارس تعليم المهد، وذلك للطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

توقعات حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على عدة مناطق.

وتشمل الحالة، أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية ،الجوف وتبوك.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول تدريجيا إلى جنوبية بسرعة 20-40كم/ساعة تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة،وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط والجنوبي وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 10-25كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج .

اقرأ أيضا:

“الأرصاد”: أمطار على معظم مناطق المملكة في العشر الأواخر من رمضان

https://twitter.com/MOE_MDB/status/1645145018049462274

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook