الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحصيني» يتوقع هطول أمطار على الرياض ومحافظاتها حتى هذا الموعد

FlIsV6DWIAA444d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، إن البعض يتساءل عن طقس منطقة الرياض العاصمة ومحافظاتها من اليوم وحتى غد الجمعة.

موجة برد على الرياض ومحافظاتها

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أنه حسب مراصد الطقس فإنه يتوقع أن تميل أجواء الرياض للبرودة نهارًا وأن تكون باردة ليلاً، وتزداد البرودة مع تقدم ساعات الليل، على العاصمة ومحافظاتها الشمالية والغربية.

الصورة

أمطار من متوسطة إلى غزيرة

 وأضاف أنه من المتوقع تساقط أمطار من خفيفة لمتوسطة، ومن متوسطة إلى غزيرة، وسيول على الرياض تستمر حتى يوم غد الجمعة، محذرًا أن سكان المنطقة سيكونون في حاجة إلى ملابس شتوية ثقيلة.

اليوم.. بداية الحالة الممطرة التاسعة

وتوقع خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، أن تبدأ الحالة المطرية التاسعة، اعتبارًا من مساء اليوم الخميس، وتستمر عدة أيام، على مناطق مختلفة من المملكة، مشيرًا إلى أن حالة ممطرة يمكن تصنيفها من متوسطة إلى قوية، يشمل نطاق تأثيرها أجزاء واسعة من المملكة والخليج العربي.

الحالة المتوقعة تشمل 12 منطقة

وأضاف أن الحالة المتوقعة تشمل أجزاء من مناطق مكة والمدينة والرياض والقصيم والباحة وعسير وجازان ونجران وحائل والجوف وتبوك والشمالية والشرقية.

الأمطار المتوقعة متفاوتة من مكان إلى آخر

وأشار إلى أن الأمطار المتوقعة، ستكون متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى غزيرة وغزيرة جدًا، وقوة الحالة بالترتيب منطقة مكة ثم المدينة ثم الباحة ثم الرياض ثم القصيم ثم باقي المناطق، وفرصة سيول من مكة وجنوبها حتى الباحة مرورًا بالليث تحتاج إلى متابعة دقيقة واهتمام من الجهات المختصة.

أمطار غزيرة جدًا على مكة ومحافظة الليث

وبين أن هناك إجماعًا من المراصد على فرصة تساقط أمطار غزيرة جدًا، خاصة محافظة الليث والمراكز التابعة لها، وأنه من المتوقع أن تستمر عدة أيام وتؤدي إلى جريان السيول في حالة شتوية وضباب، خاصة على المنطقة الوسطى يصحبها الرعد وحبات البرد.

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل من «الدفاع المدني» من تساقط أمطار رعدية على معظم المناطق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook