الأحد، 18 ذو القعدة 1445 ، 26 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القوات الأمريكية تصد الهجوم الكبير.. ماذا يحدث جنوب البحر الأحمر؟

البحرية الأمريكية
القوات الأمريكية تصد الهجوم الكبير
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، شن هجوم كبير من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، باتجاه الممرات الملاحية الدولية التي تعبرها عشرات السفن التجارية.اضافة اعلان

القوات الأمريكية تصد الهجوم الكبير

وأوضحت حسب "العربية"، أن الحوثيين شنوا هجومًا بطائرات مسيرة وصواريخ كروز على جنوب البحر الأحمر، مؤكدة أن قواتها أسقطت 18 مسيرة و3 صواريخ خلال هجوم الحوثي على جنوب البحر الأحمر، مبينة أن هذا هو الهجوم 26 للحوثيين على ممرات الشحن التجارية في البحر الأحمر منذ 19 من نوفمبر.


ونقلت "CNN" عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية أن الهجوم تضمن ما مجموعه 24 طائرة بدون طيار وصواريخ.

توتر الموقف في البحر الأحمر

في الوقت نفسه، قال اتحاد الصناعة الألماني: إن الموقف المتوتر في البحر الأحمر وتأخر وصول السفن، يؤدي لتكاليف إضافية على الشركات الألمانية، لافتة إلى أنه ينبغي للحكومة اتخاذ إجراءات لحماية مسارات الشحن بما في ذلك إجراءات عسكرية.


استهداف سفينة جديدة في البحر الأحمر

وأمس، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية  أنها تلقت بلاغًا عن وقوع حادثة على بعد 50 ميلاً بحريًا غرب سواحل الحديدة المطلة على البحر الأحمر في غرب اليمن.

نشاط مريب في البحر الأحمر

وكشفت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية، أنها تلقت تقارير عن نشاط مريب جنوب غربي المخا باليمن، موضحة أن ناقلة شاهدت ألسنة من اللهب أو أثر صواريخ قرب اليمن.


الفرقاطة ريتشموند في طريقها إلى البحر الأحمر


يأتي هذا في وقت صرح فيه وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، أن الفرقاطة ريتشموند في طريقها إلى البحر الأحمر؛ لضمان احتفاظ بلاده بوجود كبير في مواجهة هجمات الحوثي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook