الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

9 نصائح حتى لا تتحول فرشاة أسنانك لموطن للعفن والبكتيريا

فرشاة الأسنان
فرشاة الأسنان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

كشفت الدكتورة إيلي فيليبس، طبيب أسنان مقيم في أوستن (عاصمة ولاية تكساس الأمريكية)، بعض الحقائق المثيرة للانتباه عن فرشاة الأسنان، وقالت إنها يمكن أن تتحول إلى موطن للعفن والبكتيريا.اضافة اعلان

فرشاة الأسنان قد تكون موطنًا للعفن

وقالت في تغريدة على "تيك توك" حصدت أكثر من مليون مشاهدة: "الكثير من الناس يدركون تمامًا الآن مدى خطورة العفن، وربما تعملون على التخلص من العفن في منزلك وفي مناطق معينة".
"لكن أحد الأماكن التي ينساها الناس هي فرشاة أسنانهم."
وأوضحت أن البيئات الرطبة - مثل حمامك - تعد ملاذاً لنمو العفن على شعيرات فرشاة الأسنان.

نصائح لتنظيف فرشاة الأسنان

ونصحت فيليبس ببعض النصائح لحماية فرشاة أسنانك من تراكم العفن عليها، ومنها:
1 - عدم تنظيف أسنانك بالفرشاة أثناء الاستحمام؛ لأن الرطوبة الناتجة عن الماء المشبع بالبخار يمكن أن تسمح للبكتيريا بالتفاقم.
2 - يجب عدم غمر فرشاة الأسنان الكهربائية في تيار من الماء، وفقًا لبعض الخبراء.
3 - حذرت من أن تخزين فرشاة الأسنان بالقرب من المراحيض أمر محظور أيضًا.
4 - وحذر الخبراء سابقًا من أن فرشاة الأسنان يمكن أن تقع ضمن منطقة رذاذ المرحاض البكتيرية، إذا جاز التعبير، أثناء التنظيف، وأوصوا بأن إغلاق الغطاء أو تخزين فرشاة الأسنان بعيدًا عن المرحاض هو المفتاح للحفاظ على نظافته.
5 - على الرغم من أنه لا يمكنك غلي رأس فرشاة الأسنان لتطهيرها، فقد أوصى فيليبس بالسماح لها بالجفاف تمامًا لمدة 24 ساعة بين الاستخدامات في حامل "الدونات الخزفي".
6 - للحفاظ على نظافة الفم المثالية وتنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا، من الضروري استخدام فرشتي أسنان.
وقالت: “استخدمي فرشاة أسنان واحدة في المساء وفرشاة أسنان مختلفة في الصباح، بحيث يكون أمامك 24 ساعة قبل أن تستخدميها مرة أخرى”.
7 - لكن بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون فرشاة أسنان واحدة فقط، توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية باستبدال فرشاة الأسنان القياسية كل ثلاثة إلى ستة أشهر، بينما ينصح بعض الخبراء بنقع الشعيرات في غسول الفم المضاد للبكتيريا لمدة 30 ثانية لتنظيفها.
8 - في وقت سابق من هذا العام، شجعت أخصائية صحة الأسنان متابعيها على "تيك توك"بمشاركة فرشاة الأسنان الكهربائية مع أسرهم لخفض التكاليف، وشراء عدة رؤوس مختلفة قابلة للفصل لنفس الجسم.
9 - وفي الوقت نفسه، أطلق أطباء أسنان آخرون إنذارات بشأن اتجاهات "تيك توك" التي يحتمل أن تكون خطيرة والتي يمكن أن تضر بياض أسنان الأشخاص، بما في ذلك "وصفات" معجون الأسنان محلية الصنع التي تتخلى عن الفلورايد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook