السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح مهمة.. استثمر شهر رمضان وخلص جسمك من السموم بهذه الطرق

مشروبات صحية
مشروبات صحية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
نشر موقع "تايمز أوف إنديا" تقريرا، يكشف عن طريق مهمة لاتباع بعض العادات التي تعمل علي تطهير الجسم خلال شهر رمضان.
وبحسب التقرير، فإنه يمكنك استغلال شهر رمضان للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم بعدة طرق من أهمها:اضافة اعلان

طرق لتخلص الجسم من السموم في رمضان:


1-شرب الكثير من الماء وتناول وجبة جيدة:
ابدأ عملية إزالة السموم عن طريق ترطيب جسمك جيدًا،  يساعد شرب الكثير من الماء على طرد السموم من الجسم وتعويض السوائل المفقودة.
2- اختيار المشروبات المرطبة مثل ماء جوز الهند أو شاي الأعشاب أو عصائر الفاكهة الطازجة لتعزيز مستويات الترطيب ودعم عملية إزالة السموم، وبعد الترطيب تناول وجبة ثقيلة ومغذية،  تساعد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل التوت والخضر الورقية والمكسرات، على مكافحة الإجهاد التأكسدي وتعزيز الإصلاح الخلوي.
 3- دمج الأطعمة التي تعمل على إزالة السموم مثل الثوم والزنجبيل والكركم والخضروات الصليبية لتعزيز وظائف الكبد والتخلص من السموم من الجسم.
4- مارس الأكل الواعي لتنمية الوعي باختياراتك الغذائية وعاداتك الغذائية.
5- انتبه إلى إشارات الجوع، وتذوق كل قضمة، وامضغ طعامك جيدًا، لأن الأكل اليقظ يعزز عملية الهضم، ويقلل من الإفراط في تناول الطعام، ويعزز العلاقة الصحية مع الطعام، واختر الأطعمة المغذية الكاملة التي تدعم عملية إزالة السموم من الجسم وتعزز الصحة العامة والرفاهية.
6 - شرب الأعشاب لإزالة السموم من جسمك:
شاي الأعشاب ممتاز لإزالة السموم من الجسم وتعزيز الصحة العامة، تدعم هذه الأعشاب صحة الكبد، وتساعد على الهضم، وتساعد على التخلص من السموم من الجسم، و شرب شاي الأعشاب طوال اليوم يمكن أن يهدئ الجهاز الهضمي ويقلل الالتهاب ويعزز إزالة السموم.
7- القيام بالأنشطة التي من شأنها أن تسبب التعرق: مارس نشاطًا بدنيًا منتظمًا لتحفيز الدورة الدموية وتعزيز التعرق ودعم عملية إزالة السموم من الجسم.
تساعد الأنشطة مثل المشي السريع أو الركض أو اليوجا أو السباحة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين التصريف اللمفاوي وتعزيز التخلص من السموم من خلال العرق والتنفس.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook