الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» الأمريكية تحذّر من أدوية تسنين الأطفال

37
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

قالت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، إنها عثرت على كميات عالية من مادة سامة لها مخاطرها المحتملة على الأطفال في أدوية التسنين المتجانسة.

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، تلقت الأناضول نسخة منه، أن "تحليلاً معملياً أجرته الهيئة التنظيمية المعنية بالصحة، كشف كميات من البلادونة وهي مادة سامة تجاوزت أحياناً بكثير الكمية المعلنة في الوصفة المرفقة مع أقراص التسنين".

وأضافت أن أقراص التسنين المتجانسة تستخدم في العادة لتخفيف الآلام مؤقتاً من أعراض التسنين لدى الأطفال، وتباع في الغالب دون وصفة طبية.

وأشارت إلى أن المستويات غير المتسقة من مادة "البلادونة" يمكن أن تسبب في إصابة الأطفال بنوبات تشنج، وإفراط في النوم، وضعف في العضلات واحمرار الجلد وإمساك وصعوبة في التبول.

وطلبت الهيئة من شركة "ستاندرد هوميوباثيك" المصنّعة لمنتجات "هايلاند" للتسنين في ولاية لوس أنجليس الأمريكية، بسحب أقراص التسنين من السوق، لتعلن فيما بعد أن الأخيرة لم توافق على السحب. وبحسب البيان، فقد سحبت شركة "راريتان" للأدوية ثلاثة منتجات تحتوي على مادة "البلادونة"، في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، وفي عام 2010 سحبت "ستاندرد هوميوباثيك" طواعية أقراص "هايلاند" المماثلة من السوق بهدف التعامل مع مسائل تتعلق بالتصنيع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook