الأحد، 18 ذو القعدة 1445 ، 26 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعيد رحيل منخفض المطير.. رياح وسيول وأمطار خفيفة شرق المملكة (فيديو)

سبشسبش
سيول حفر الباطن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

بعد تقلبات جوية قوية وأمطار غزيرة وسيول جارفة وفيضانات وحالة من التأهب الخليجي، رحل #منخفض_المطير الجوي بعدما أثّر على سلطنة عُمان والإمارات والبحرين، والأجزاء الشرقية من المملكة.اضافة اعلان


رياح وسيول وأمطار خفيفة شرق المملكة

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، جريان السيول بعد هطول أمطار مصحوبة برياح نشطة بمناطق شرق المملكة، خاصة حفر الباطن.

أمطار في 8 مناطق.. والشرقية الأعلى كمية بـ 53.8 ملم

فيما سجّلت المنطقة الشرقية أعلى معدل كميات هطول الأمطار بـ 53.8 ملم، في حرس حدود منيفة بالجبيل، وذلك ضمن 8 مناطق بالمملكة شهدت هطول كميات متفرقة من الأمطار.

فيما سجّلت رأس تنورة 28.6 ملم، والقاعدة الجوية بالظهران 27.2 ملم، وحرس حدود العزيزية بالخبر 22.2 ملم، ويبرين بالأحساء 21.1 ملم، والجبيل 18.2 ملم.


أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد، بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.


شلل بالإمارات وتأهب خليجي  وطوارئ بالبحرين

وعلى مدار 3 أيام، تساقطت أمطار غزيرة، ما أدى إلى فيضانات في بعض الدول، ودفع إلى العمل والدراسة عن بُعد في الإمارات، فيما ارتفعت حصيلة القتلى من جراء السيول في سلطنة عمان إلى 18 شخصًا، معظمهم أطفال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook