الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يجب إحضار شهادة إتمام البناء للدفعه الأخيرة؟ سكني يحيب

سكني
سكني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

 

أكد برنامج سكني أن شهادة الاشغال "إتمام بناء سابقاً" تكون مُلزمه على جميع مستفيدين منتج البناء الذاتي سواء كانت الأرض مدرجة ضمن أحد مخططات برنامج سكني أو مملوكة للمستفيد.

 

جاء ذلك في رد من البرنامج عبر حساب "العناية بالمستفيدين"، على سؤال مغرد قال فيه "هل يجب إحضار شهادة إتمام البناء للدفعه الأخيرة علماً بأني خلصت تماماً من البناء؟".

 

إلزامية شهادة الأشغال إتمام

 

اقرأ أيضا:

ما هي شهادة إتمام بناء ومن أين تصدر؟ سكني يجيب

 

وأجاب برنامج سكني بقوله "تحية طيبة، وانت بخير وسلامة، وشهادة الاشغال "إتمام بناء سابقاً" تكون مُلزمه على جميع مستفيدين منتج البناء الذاتي سواء كانت الأرض مدرجة ضمن أحد مخططات برنامج سكني أو مملوكة للمستفيد، حال وجد أي استفسار نسعد بخدمتكم على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع".

 

اقرأ أيضا:

الصندوق العقاري للمستفيدين: يجب عليكم القيام بهذا الأمر لضمان استمرار الدعم السكني

 

وفي وقت سابق، أوضح برنامج سكني المقصود بشهادة الأشغال أو ما يعرف بشهادة إتمام البناء، وكيفية إصدارها والحصول عليها.

جاء ذلك في رد من سكني عبر حساب “العناية بالمستفيدين”، ردا على سؤال مغرد قال فيه “هل شهادة إتمام البناء يمكن الحصول عليها لبيت عظم؟”.

 

طريقة إصدار شهادة إتمام بناء

 

وأجاب برنامج سكني بقوله “تحية طيبة، شهادة الاشغال (إتمام البناء) هي وثيقة تصدر من أمانات المناطق والبلديات الفرعية؛ بعد التأكد من تطابق مخططات البناء على ما تم تنفيذه على الطبيعة”.

 

اقرأ أيضا:

الصندوق العقاري يحذر من سقوط الدعم السكني في هذه الحالة

 

وأجاب الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين التابع لبرنامج سكني، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن سؤال حول عدم نزول الدعم السكني لهذا الشهر، واحتمالية تغير جدول الدعم لتاريخ آخر.

وأفاد برنامج سكني بأن العمل لايزال قائم لإيداع مبالغ الدعم السكني لأهالينا المستفيدين، وسيتم إيداع الدعم السكني في حسابك البنكي بأقرب وقت ممكن.

 

اقرأ أيضا:

توضيح مهم من سكني للمستفيدين الأشد احتياجًا

 

ومنذ أيام، أعلن صندوق التنمية العقارية عن إيداع أكثر من 933 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر إبريل.

 

رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن

 

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار جهوده المتواصلة لدعم المستفيدين، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان، لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70%.

وأضاف أن إجمالي الدعم للشهر الحالي جرى تخصيصه لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة.

 

اقرأ أيضا:

سكني يكشف أسباب عدم وصول الدعم لحسابات بعض المستفيدين

 

إجمالي ما تم إيداعه تجاوز 47.1 مليار ريال

 

وأشار إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات وبين مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى إبريل 2023، تجاوز 47.1 مليار ريال.

وأشاد بالتزام مستفيدي منتج البناء الذاتي بتحديث مراحل البناء خلال الفترة الماضية.

 

اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook