الإثنين، 13 شوال 1445 ، 22 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط 24 مخالفًا لنظام البيئة لنقلهم وبيعهم وتخزينهم حطبًا محليًا بالرياض والمدينة

2023-01-06_16-39-47
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (24) مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لنقلهم وبيعهم وتخزينهم أكثر من (67) مترًا مكعبًا من الحطب المحلي في منطقتي الرياض والمدينة المنورة.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي، العقيد عبدالرحمن العتيبي، أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدّا أن عقوبة نقل وبيع وتخزين الحطب المحلي غرامة تصل إلى (16) ألف ريال لكل متر مكعب.

وحث المتحدث الرسمي على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و (999) و (996) في بقية مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا:

ضبط 7 مخالفين لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة وأمس، ضبطت شرط المناطق بالأمن العام في مكة المكرمة والقصيم والباحة، (4) مخالفين لنظام البيئة، (3) مواطنين ومقيم من الجنسية السودانية، بحوزتهم حطب محلي معروض للبيع، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية، وتم تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

كما ضبطت القوات الخاصة للأمن والحماية 3 مخالفين لنظام البيئة؛ لاستغلالهم الرواسب دون ترخيص في محافظة أملج.

وأوضحت القوات الخاصة للأمن والحماية، أنه تم ضبط (4) آليّات تستخدم في نقل الرمال وتجريف التربة، يعمل عليها مواطن ومقيمان من الجنسية الباكستانية، وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

اقرأ أيضًا:

«البيئة» زراعة بذور 20 طنًا من تقاوي القمح الجديدة على 100 هكتار  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook