السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأرصاد: أمطار وأتربة ورياح نشطة على ثلاث مناطق

حالة الطقس - اخبار الطقس4
الطقس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

توقع المركز الوطني للأرصاد، حالة من التقلبات الجوية على ثلاث مناطق تستمر خلال الساعات القليلة القادمة، بمشيئة الله تعالى.

أمطار وصواعق ورياح وأتربةاضافة اعلان

وتشمل الحالة الجوية هطول أمطار وصواعق رعدية، وأتربة مثارة ورياح نشطة تتسبب في تدني الرؤية الأفقية في كل من منطقة حائل وعسير وجازان.
وتوقع المركز، أن تستمر الحالة على حائل حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين، بينما تستمر على جازان، حتى الساعة السادسة مساء، بينما تستمر على عسير حتى الخامسة فجراً، بمشيئة الله.

توقعات حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، الأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية (رفحاء) مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.





addtoany link whatsapp telegram twitter facebook