الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع حجم الإنتاج السمكي بالمملكة إلى 119 ألف طن خلال 2022

السمك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة ارتفاع حجم الإنتاج السمكي بالمملكة من 32 ألف طن في 2016 إلى 119 ألف طن حتى نهاية 2022، لتحقق الاكتفاء الذاتي بنسبة 59% من الثروة السمكية.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة - خلال احتفالها باليوم العالمي للثروة السمكية الذي يوافق الحادي والعشرين من نوفمبر من كل عام، إنها تستهدف زيادة معدل استهلاك الفرد من المنتجات السمكية من (9 - 13) كجم.

تطور كبير شهده قطاع الثروة السمكية

وأشارت إلى أن قطاع الثروة السمكية شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية أدى إلى تحقيق عدة منجزات في القطاع، حيث تم تطوير 20 مرفقًا للصيد ويستهدف الوصول إلى 82 مرفقًا خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت أنه تم زيادة حجم المشاريع من 67 مشروعًا للاستزراع السمكي إلى 235 مشروعًا في المياه البحرية والداخلية والأنظمة المغلقة بالمملكة، منوهة بتنمية القدرات ودعم صغار الصيادين، وتمكين القطاع الخاص وزيادة إسهامه في الناتج المحلي وفق مستهدفات رؤية 2030.

وقالت إنه تم تهيئة البنية التحتية وإتاحة الفرص الاستثمارية في القطاع، وتوفير فرص عمل للمواطنين، وصناعة رواد الأعمال، ورفع جودة الإنتاج من خلال تطبيق معايير علامة "سمك" والتي تستهدف المملكة المنافسة بها في الأسواق العالمية..

إضافة إلى توطين مهنة الصيد وتمكين أكثر من ألفي صياد لممارسة مهنة الصيد بالمملكة، ووصول المنتجات السمكية إلى أكثر من 35 دولة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

وظائف شاغرة بوزارة البيئة والمياه والزراعة في هذه المدن

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook