الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"أرامكو" تسعى للاستحواذ على 20% من حصة "رينو وجيلي" لتصنيع السيارات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت مصادر أن شركتي "رينو" و"جيلي" للسيارات تعملان على التفاصيل النهائية للتعاقد مع "أرامكو" كمستثمر وشريك لتطوير وتوريد محركات البنزين والتقنيات الهجينة، بحسب "رويترز".

الصورة

الاستحواذ على 20% من حصة "رينو وجيلي"

اضافة اعلان

وأوضحت أن "أرامكو" دخلت في مناقشات متقدمة للاستحواذ على حصة تصل إلى 20% في شركة تقنية مجموعات نقل الحركة لجيلي ورينو التي سبق الإعلان عنها وتعمل الشركتان على تأسيسها.

وكشفت وثيقة أن الهدف هو إنشاء شركة لمجموعات نقل الحركة هذا العام بطاقة إنتاجية تزيد على 5 ملايين محرك منخفض الانبعاثات وهجين وناقل حركة سنوياً.

وبيّنت أنه سيكون لـ"رينو" و"جيلي" حصة تبلغ 40% لكل منهما في المشروع المشترك، والذي من المقرر أن يجمع بين جانب من الإنتاج الحالي لمحركات الاحتراق لشركة "رينو" وتقنية "جيلي" لمحركات البنزين والهجينة والأصول ذات الصلة.

وأضافت أن المشروع المشترك الجديد يهدف إلى تطوير محركات بنزين وأنظمة هجينة أكثر كفاءة، في وقت ينصب فيه تركيز معظم قطاع صناعة السيارات على تكثيف رأس المال على التحول إلى السيارات الكهربائية البحتة.

الاستحواذ على فالفولين

وقبل عدة أشهر، وقعت "أرامكو" اتفاقية شراء للاستحواذ على فالفولين للمنتجات العالمية التابعة لشركة فالفولين الأمريكية “الرمز في بورصة نيويورك: VVV”، (فالفولين غلوبال برودكتس “VGP” أو “في جي بي”)، وذلك بقيمة 2.65 مليار دولار، خاضعة لبعض التعديلات المعتادة المنصوص عليها في اتفاقية الشراء.

وستستفيد أرامكو من شبكة التصنيع والتوزيع القوية التابعة لشركة فالفولين، وشراكاتها القوية مع المستخدمين والموردين، وشهرة علامتها التجارية العالمية التي تمتد 150 عامًا.

اقرأ أيضًا:

وظائف بشركة ينبع أرامكو سينوبك للتكرير “ياسرف”

“أرامكو” تستحوذ على أعمال المنتجات العالمية لـ “فالفولين” بـ 2.65 مليار دولار

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook