الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحور جديد من كورونا يثير الذعر في انجلترا .. وإجراء عاجل من الحكومة

فيروس الكورونا متحورات
فيروس كورونا يثير الذعر في انجلترا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook


رصدت إنجلترا متحورا جديدا من فيروس كورونا وقررت تسريع عملية التلقيح كإجراء احترازي ، بحسب وكالة "بلومبرج" الإخبارية.اضافة اعلان

هيئة الأمن الصحي:


وقالت هيئة الأمن الصحي في المملكة المتحدة إن هذه الخطوة تهدف إلى حماية الفئات الأكثر ضعفا من المرض خلال الشتاء بعد رصد سلالة جديدة تعرف باسم "بي إيه.2.86" في الممكلة المتحدة في 18 أغسطس.

ولم يتم بعد تصنيف السلالة الجديدة باعتبارها مصدر قلق، لكن يبدو أن هناك 30 تحورا على البروتين الشوكي لديها، مما يساعد الفيروس على التشبث بالخلايا وإحداث العدوى.


في وقت سابق، قدم عالم فيروسات كورونا، الدكتور بافيثرا فينكاتاجوبالان،  حقائق عن المتحور الجديد لكورونا " BA.2.86 " وهي: 

١- لديه 35 طفرة جديدة:


جميع الفيروسات تتغير مع مرور الوقت بما في ذلك كورونا، ويتم تعيين هذه التغييرات كمتغير اعتمادًا على مدى اختلافها بناءً على تسلسلها الجيني مقارنة بالمتغير السابق، و أحد المتغيرات الحديثة التي تم اكتشافها هو " BA.2.86 " الذي يعد هذا المتغير مثيرًا للاهتمام لأنه يحتوي على الكثير من 35 طفرة جديدة تميزه عن متغيرات كوفيد السائدة المعروفة سابقًا.

٢-يحتوي " BA.2.86 " على عينات محدودة لذا فإن خطورتها غير معروفة:


لا يعرف مدى خطورة هذه السلالة لأنه في جميع أنحاء العالم كان هناك 9 عينات فقط، وهذا لا يعني أن هناك 9 حالات فقط، ولكنه يعني  ببساطة أن جميع حالات فيروس كورونا  التي تم اختبارها للتسلسل الجيني، 9، تم تحديدها في أجزاء مختلفة من العالم مما يشير إلى أنه منتشر في جميع أنحاء العالم.

٣- قد لا يكون المتحور جديدًا: 

حسب عالم الفيروسات، فإنه سواء كانت اللقاحات السابقة ستعمل أم لا، فسيتعين علينا أن ننتظر ونرى لأننا لا نعرف المدة التي استغرقها انتقال هذا البديل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook