الإثنين، 19 ذو القعدة 1445 ، 27 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 أسباب لاهتزاز عجلة القيادة على الطريق

اهتزاز عجلة القيادة
اهتزاز عجلة القيادة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
يؤكد خبراء السيارات، خطورة اهتزاز عجلة القيادة على الطريق، لاسيما على الطرق السريعة، الأمر الذي يتطلب زيارة أقرب مركز صيانة فورا.

وهناك عدة أسباب محتملة لاهتزاز عجلة القيادة على الطريق، ومن أبرز هذه الأسباب:اضافة اعلان

أسباب اهتزاز عجلة القيادة


1. التوازن العجلات: إذا كانت العجلات غير متوازنة، فقد يحدث اهتزاز في عجلة القيادة. يحدث ذلك عندما يكون وزن العجلة غير موزون بشكل صحيح، مما يؤدي إلى اهتزاز أثناء القيادة.

2. التوازن الهندسي: قد يكون هناك عيوب في التوازن الهندسي للمكونات الميكانيكية في نظام التعليق أو نظام القيادة. قد يتسبب ذلك في اهتزاز عجلة القيادة.

3. الإطارات التالفة: إذا كانت الإطارات تالفة أو غير متساوية في النفخ، فقد تتسبب في اهتزاز عجلة القيادة. قد يكون هناك تلف في الحبال الفولاذية في الإطارات أو تلف في بنية الإطار نفسه.

4. انحراف في العجلات: إذا كان هناك انحراف في العجلات، مثل عجلة معوجة أو ملتوية، فقد يحدث اهتزاز في عجلة القيادة. يمكن أن يكون الانحراف نتيجة للتعرض للصدمات أو الحوادث أو التآكل.

5. مشاكل في نظام التعليق: إذا كان هناك خلل في نظام التعليق، مثل مشاكل في الأذرعة أو المثبتات أو الأمور المرتبطة بالتعليق، فقد يتسبب ذلك في اهتزاز عجلة القيادة.

6. مشاكل في نظام الفرامل: بعض المشاكل في نظام الفرامل، مثل أقراص الفرامل الملتوية أو الأقمشة المتآكلة، يمكن أن تسبب اهتزاز عجلة القيادة أثناء الفرملة.

أهمية فحص المركبة


ويوضح الخبراء، أنه في حالة إذا كانت عجلة القيادة تهتز بشكل ملحوظ، فمن الأفضل أن تأخذ السيارة إلى ورشة إصلاح متخصصة لفحصها وتشخيص المشكلة بدقة واتخاذ التدابير اللازمة لإصلاحها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أخبار ذات صلة