الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 رياضات تعزز «صحة القلب»

adse
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات :

تعد التمارين الرياضة من أهم الوسائل التي تعزز من صحة الإنسان بشكل عام، كما أن بعض من الألعاب الرياضية لها تأثير كبير جداً على صحة القلب ومن بين هذه التمارين الآتي:

اضافة اعلان

1-السباحة

تعتبر السباحة الرياضة المثالية لتمرين القلب والأوعية الدموية دون التأثير على المفاصل، بعكس معظم التمارين الأخرى، لأنها لا تنطوي على حمل أية أوزان.

وتسهم السباحة، إلى جانب تحسين مستويات اللياقة البدنية عموماً، في تعزيز صحة القلب بشكل كبير بالإضافة إلى تميزها بالحفاظ على معدل ضربات القلب في وضعها الطبيعي.

2-الجري

يعد الجري أو العدو من أفضل التمارين لصحة القلب، فالمواظب على الجري لا يسهم في تعزيز بنية العظام والحفاظ على وزن مثالي وحسب، بل يعمل على تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية.

3- لعبة الإسكواش

تمثل لعبة الإسكواش شكلاً سريعاً من تمارين القلب والأوعية الدموية، فهي تحفز القلب للمضي قدماً، حيث يمكن للعبة أن تتخذ مسارات غير متوقعة، مما يفرض على اللاعب القيام بردود أفعال سريعة وتأدية العديد من الحركات من أجل الحفاظ على سير اللعبة.

4- كرة الطائرة

تسهم كرة الطائرة، ولا سيما كرة الطائرة الشاطئية، في تعزيز قوة وأداء القلب بشكل كبير فالجري على الرمل يضيف مجهوداً إضافياً مما يدفع القلب للعمل بقوة أكبر.

5- ركوب الدراجة

يعد ركوب الدراجة طريقة مثالية أخرى للحفاظ على صحة القلب وتحسينها، إلى جانب فوائدها الإضافية في تعزيز قوة الساقين وقدرتهما على التحمل، ويمكن اصطحاب كافة أفراد العائلة في نزهة على الدراجة ليتمتع الجميع باللياقة خلال قضاء أوقات مسلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook