الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحور جديد لكورونا يثير القلق.. الصحة العالمية تدعو إلى وضع الكمامات

الكمامات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

وصف مسؤولو منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد لكورونا بأنه يثير القلق، حيث إنه الأسرع نقلًا للعدوى من السلالة أوميكرون.

اضافة اعلان

وقالت الصحة العالمية إن المتحور الجديد "إكس.بي.بي.1.5"، يمثل 27.6% من الإصابات في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في السابع من يناير الحالي، ولم يتضح بعد إن كان المتحور الجديد سيتسبب في موجة عالمية جديدة من الإصابات.

توصية الركاب بوضع كمامات

ونبهت الصحة العالمية الدول بضرورة توصية الركاب بوضع كمامات خلال الرحلات الطويلة في ظل الانتشار السريع لأحدث متحور من فيروس كورونا.

وذكر مسؤولو المنظمة في إفادة صحفية، أنهم اكتشفوا عددًا صغيرًا لكنه متزايد من الإصابات بالمتحور إكس.بي.بي.1.5 في أوروبا.

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية": متغيرات كورونا المنتشرة بالصين تنتقل لأوروبا

إجراءات غير دوائية للحد من انتشار الفيروس

وقالت كاثرين سمولوود، كبير مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إنه ينبغي نصح الركاب بوضع كمامات في الأماكن شديدة الخطورة مثل الرحلات الطويلة، مضيفة أنه "يجب أن تكون هذه توصية للركاب القادمين من أي مكان ينتشر فيه المرض على نطاق واسع.

وفي الوقت نفسه أصدرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها يوم الثلاثاء توصيات للرحلات الجوية بين الصين والاتحاد الأوروبي بما في ذلك "إجراءات غير دوائية للحد من انتشار الفيروس، مثل وضع الكمامة واختبار المسافرين، وكذلك مراقبة مياه الصرف كأداة إنذار مبكر للكشف عن المتحورات الجديدة.

اقرأ أيضًا: وفيات وإصابات كورونا تسجل رقمًا مخيفًا في الصين.. و«الصحة العالمية» تحذر
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook