الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الصحة العالمية": متغيرات كورونا المنتشرة بالصين تنتقل لأوروبا

FmI1sJUX0AE6x0c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

دعت منظمة الصحة العالمية إلى تضافر الجهود في سبيل القضاء على جائحة كورونا، وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، الدكتور هانز هنري كلوج، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن متغيرات فيروس كورونا المنتشرة في الصين شوهدت بالفعل في أوروبا وأماكن أخرى.

الاهتمام بالمراقبة الجينية والفيروسية

اضافة اعلان

وأشار كلوج إلى أن الزيادة المستمرة في الصين لا يتوقع أن تؤثر بشكل كبير على الوضع الوبائي بالنسبة لكوفيد-19 في المنطقة الأوروبية، مطالبا بضرورة إعادة الاستثمار بشكل عاجل في المراقبة الجينية والفيروسية المعززة وإعادة الالتزام بها.

اقرأ أيضا:

منظمة الصحة العالمية توجه بيانا شديد اللهجة إلى الصين

تقديم بيانات مفصلة عن التسلسل الفيروسي

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في الخامس من يناير الجاري، أن السلطات الصينية، أبلغت عن 218 ألف إصابة و648 وفاة بسبب كورونا في الصين منذ بداية العام.

وأوضحت أن الإحصائيات والبيانات الصينية المتعلقة بفيروس كورونا لا تنسجم مع عودة انتشار الوباء في البلاد، وجددت تأييدها لإجراء فحوصات على القادمين من الصين، حيث طالبت مسؤولو الصحة الصينيين بضرورة مشاركة معلومات محددة وفي وقتها الحقيقي بانتظام حول تفشي المرض.
كورونا - وفيات - مرض - فيروس - صورة ارشيفية

ودعت المنظمة، العلماء الصينيين إلى تقديم بيانات مفصلة عن التسلسل الفيروسي في اجتماع المجموعة الاستشارية الفنية يوم الثلاثاء، مطالبة الصين مشاركة البيانات بشأن حالات دخول المستشفيات والوفيات والتطعيمات.

كوفيد - كورونا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook