السبت، 14 شعبان 1445 ، 24 فبراير 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فوائدها مذهلة.. 5 أعشاب لا يخلو بيتك منها طوال الشتاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-فريق التحرير :

تكثر حالات الإصابة بالإنفلونزا في الشتاء وما يصاحبها من إرهاق وتعب وخمول، يجعل الشخص لا يستطيع القيام بمهام عمله، لذلك فإن هناك أعشابًا ضرورية طوال فصل الشتاء.

أعشاب يجب تناولها

اضافة اعلان

وذكر موقع "mindbodygreen"، أن هناك بعض أنواع الأعشاب التي يجب الحفاظ على تناولها طوال فترة الشتاء، لما لها من دور فعال في تعزيز الصحة، وحماية الجسم من الفيروسات التي تسبب الأمراض المختلفة، وأهم تلك الأعشاب:

1- النعناع

تُستخدم أوراق النعناع عادة في صنع الشاي، الذي يمكن أن يوفر الراحة من عسر الهضم.

ويحتوي النعناع على فيتامين أ، وبمساعدة مضادات الأكسدة الموجودة فيه، يمكن أن يساعد في علاج الصداع الناتج عن نزلات البرد وحتى علاج الربو.

2- الريحان

يعتبر الريحان أحد الأعشاب المهمة، لما له من وصفات علاجية متأصلة، إذ يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، وتعزيز التنفس الجيد، وتسريع عملية الهضم، وتهدئة العقل.

تحتوي أوراق نبات الريحان على زيوت متطايرة ومضادات أكسدة، يمكنها محاربة الفيروسات والالتهابات والحساسية، يمكن إضافته إلى الشاي المعتاد، أو تجفيفه واستخدامه كتوابل في الطعام اليومي للتخلص من السعال والبرد.

3- عرق السوس

استخدم عرق السوس كدواء للتخفيف من آلام الحلق لعدة قرون، وهو عشب رائع يمكن أن يساعد على علاج الربو وأمراض الجهاز التنفسي، كما يحسن الهضم ويعزز المناعة لمساعدة الجسم على محاربة أمراض الشتاء.

4- الزعتر

يتمتع الزعتر بخصائص منشطة ومطهرة قوية، وبفضل هذه الخصائص يعتبر الزعتر بالليمون مشروبًا استثنائيًا، يمكن استخدامه لعلاج التهابات الصدر والحنجرة، وهي شائعة جدًا في فصل الشتاء.

للحصول على نتائج فورية من هذه العشبة، أحضر كوبًا من الماء الساخن، وأضف إليه غصنًا من زعتر الليمون، وغط الكوب واترك العشب ينقع فيه لتحرير زيوته الأساسية.

 

اقرأ أيضا

6 أعشاب لتهدئة ضربات القلب.. تعرف عليها

5- البقدونس

يحتوي البقدونس على كمية وفيرة من فيتامينات سي، وأ، وهـ، والحديد، ويعتبر عشبًا فعالًا للتخلص من السموم، وله خصائص مضادة للالتهابات، يمكن يساعد على تقليل التعب.

للاستفادة منه في الشتاء، يمكنك إضافته إلى السلطة أو أي طعام تتناوله، للتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook