الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هذه تعديلات «ماسك» على عملاق التواصل الاجتماعي

ايلون ماسك - تويتر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

يتساءل رواد عملاق التواصل الاجتماعي "توتير" كيف ينوي ماسك تغيير الموقع، الذي يعتبر المفضل لدى الملايين، وخاصة في الدول العربية.

اضافة اعلان

ومن خلال تحليل تغريدات وتصريحات سابقة لماسك، استطاع موقع "بوبيولار ميكانيكس" الوصول إلى النتائج التالية:

1 ـ لا يعتقد ماسك أن تويتر يتعامل مع حرية التعبير بشكل جيد؛ وبينما يسمح التعديل الأول للدستور في الولايات المتحدة لأصحاب الشركات الخاصة بتقييد بعض الكلام في مؤسساتهم، يريد ماسك رؤية تويتر يتوقف عن "خنق الأصوات".

2 ـ يعتقد ماسك أن تويتر يجب أن يفتح "خوارزميته"، فمن خلال فتح الخوارزمية التي يستخدمها تويتر، يمكن للمستخدمين معرفة كيف يقرر تويتر رفع أو ترويج بعض المحتوى، وربما تقديم اقتراحات بشأن هذا الأمر.

3 ـ يريد ماسك تنظيف الموقع وتخليصه من المحتالين والروبوتات لإنشاء مكان أكثر أمانا للمستخدمين، على الرغم من عدم وجود أي ذكر لكيفية وضع حد للمحتوى الاحتيالي.

4 ـ بالرغم من أنه من المحتمل ألا تتوقف الإعلانات على منصة التواصل الاجتماعي فجأة،  فقد سبق أن قال ماسك على تويتر إنه مؤمن بتويتر" قائم على الاشتراك بدلا من نسخة مدعومة بالإعلانات، لكنه حذف التغريدة بعدها.

5 ـ كان ماسك قد سأل متابعيه عما إذا كانوا يعتقدون أن تويتر يجب أن يضيف زر التعديل، والتصويت كان يصب نحو إجابة "نعم" بشكل مدو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook