الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو نادر للعثيمين: يُحذر فيه من أمر خطير لكل متزوج يترك الصلاة

الشيخ ابن عثيمين أمر خطير لكل متزوج يترك الصلاة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في مقطع فيديو نادر، قال فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين، رحمه الله تعالى، إن الإنسان إذا ترك الصلاة فقد وقع في مخالفة أمر الله وترك ركنًا من أركان الإسلام.

حكم عقد نكاح لتارك الصلاة

اضافة اعلان

وأوضح أن الإنسان إذا ترك الصلاة وعُقد له على امرأة، فإن النكاح غير صحيح، ولو جامعها فإنه يجامعها في زنا والعياذ بالله من ذلك، وكذلك لو عقد له وهو يصلى ثم ترك الصلاة، ينفسخ النكاح ووجب أن يفرق بينه وبين المرأة.

وأضاف أن ذلك لابد من فعله من كل شخص تارك للصلاة وخاصة المتزوجين، إلا أن يتوب ويعود للإسلام فيبقى على نسائه وأهل بيته.

 هل توبة تارك الصلاة تكفر عن ماضيه؟

وحول من تاب من ترك الصلاة، فهل توتبه تكفر عن ماضيه السيء، أفتى فضيلة الشيخ بأن «توبته عما ترك من صلوات وصيام تكفر عما سبق، ولا يلزمه إعادة ما مضى، ولكن أنصحه أن يكثر من التطوع والاستغفار والذكر والصدقة إذا أمكن، وقد قال الله تعالى: «إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ» وأهنئه بما منَّ الله عليه بالتوبة، وأسأل الله لنا وله الثبات على الخير والعزيمة على الرشد، وأن يوفقنا لما يرضيه، ويجنبنا أسباب سخطه ومعاصيه».

اقرأ أيضًا: «بهذا يزول عنك الكَرْب والغَمُّ».. تسجيل نادر لابن عثيمين رحمه الله [video width="360" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/الشيخ-ابن-عثيمين-أمر-خطير-لكل-متزوج-يترك-الصلاة.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook