الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صورة مثيرة للجدل.. هل ظهر الهاتف خلال الحرب العالمية الثانية؟

time-traveller-phone-iceland-wwii-comp
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، صورة لرجل تعود إلى أربعينيات القرن الماضي، يبدو فيها كما لو أنه يستخدم الهاتف المحمول قبل عقود من ابتكاره.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

8 طرق لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة

قصة الصورة اللغز

تعود الصورة اللغز إلى عام 1943 في ريكيافيك بأيسلندا، حيث تظهر رجلاً يقف ضمن مجموعة من الجنود الأمريكيين المنتشرين خلال الحرب العالمية الثانية، وفقًا لصحيفة "ذا صن "

لكن الرجل لم يكن يرتدي زي الجيش، حيث كان يرتدي معطفًا خفيفًا ملونًا بينما ظهر كما لو كان يمسك يده بالقرب من أذنه، كما يفعل مستخدم الهاتف المحمول في العصر الحديث.

ولم يطل الوقت طويلاً حتى انتشرت التكهنات حول الصورة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينها أن الرجل بحسب زعم البعض "كان مسافرًا عبر الزمن".

الصورة التي نُشرت لأول مرة على "فيسبوك" بواسطة كريستيان هوفمان في عام 2016 تم التعليق عليها:" الشيء الوحيد الذي يلفت الانتباه إلى هذه الصورة الجميلة هو أن الرجل فوق النافذة، في الزاوية في منتصف الصورة، يتكئ وهو على هاتف محمول".

وجاء في تعليق هوفمان: "لا أعرف ماذا أقول، لا أعتقد أنه يتحدث فقط على الهاتف.. إنه في ذهول، يقف بمفرده ويرتدي غطاء رأس مختلفًا عن الآخرين ووشاحًا ويتصرف كما نفعل اليوم".

اقرأ أيضًا:

لن تصدق.. السبب الحقيقي وراء تفعيل وضع الطيران في الهاتف

نظرية المؤامرة

ووجدت الصورة طريقها إلى مقطع فيديو حول نظرية المؤامرة على "يوتيوب" بعنوان "10 حالات حقيقية للسفر عبر الزمن لا يمكن شرحها".

والمثير للدهشة أن النظرية القائلة بأن الرجل كان يعمل كجاسوس لقوى المحور لم تكن من بين هذه الاقتراحات. وبدلاً من ذلك، هناك من قال إنه كان يتحقق لمعرفة ما إذا كانت ساعته تعمل.

وقال آخرون إنه كان يستخدم ببساطة غليون التبغ، وخدش أذنه أثناء التقاط الصورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook