الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب قطعة دجاج.. طفلة تحصل على تعويض 800 ألف دولار من "ماكدونالدز"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

منحت هيئة محلفين بولاية فلوريدا الأمريكية، طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات تعويضًا قدره 800 ألف دولار، بعد أن أصيبت بحروق من الدرجة الثانية من قطعة دجاج في مطعم ماكدونالدز قبل أربع سنوات.

اضافة اعلان

وفي مايو الماضي، انتهت هيئة محلفين إلى إدانة عملاق الوجبات السريعة قي حرق ساق الطفلة أوليفيا كارابالو، التي كانت حينها في الرابعة من عمرها، بعد أن حصلت على وجبة "هابي ميل" في السيارة.

بعد ساعتين فقط من المداولات أمس الأربعاء، قررت هيئة المحلفين الكبرى في بروارد كنتري منح الطفلة تعويضًا بقيمة 800 ألف دولار..

وهو أقل بكثير من مبلغ 15 مليون دولار الذي طلبته الدعوى القضائية، حسبما أفادت قناة "إن بي سي 6 ساوث فلوريدا".

تفاصيل الدعوى 

ورفع والدا الطفلة، فيلانا هولمز وهومبرتو كارابالو إستيفيز، دعوى قضائية ضد ماكدونالدز.

اقرأ أيضًا:

شاهد.. لن تصدق ما فعلته «ماكدونالدز» مع أغرب طلب لزبون!

وأخبرت فيلانا هولمز محكمة في مقاطعة بروارد في فلوريدا بأنها كانت تغادر مطعم "ماكدونالدز" بالسيارة بعد ما جلبت طلب الطعام، قبل أن تسمع صرخة ابنتها في المقعد الخلفي.

وعندما توقفت، وجدت قطعة دجاج "ساخنة جدًا" ظلت ملامسة جلد الطفلة لدقيقتين تقريبًا.

ووفقًا للدعوى القضائية المرفوعة في أغسطس 2019، ذهبت هولمز إلى مطعم "ماكدونالدز" وطلبت، من بين أشياء أخرى، وجبة "تشيكن ماك ناجتس هابي ميل"، المكونة من 6 قطع دجاج، لابنتها أوليفيا.

وتقول الدعوى: "كانت قطعة دجاج داخل تلك الوجبة ساخنة بشكل غير معقول وخطير، وتسببت في حرق جلد أوليفيا هولمز ولحمها حول فخذيها".

قال والدا الفتاة إن سلسلة الوجبات السريعة فشلت في تحذير العملاء من مخاطر الطعام الساخن، وفشلت في تدريب الموظفين بشكل صحيح وطهي الطعام بدرجة أكثر من اللازم.

اقرأ أيضًا: إعادة افتتاح مطعم ماكدونالدز.. شعب أوكرانيا يتحدى الحرب

رد ماكدونالدز

ودفع محامو ماكدونالدز بأن الحرق سببه إيقاع القطعة الساخنة بشكل جعلها تعلق بين فخذ الطفلة وحزام الأمان، وأن بقاءها في المكان أدى للحرق، وليس درجة الحرارة المرتفعة للقطعة.

وزعموا أنه يتم طهي القطعة الساخنة في درجة حرارة لاتتجاوز 160 درجة لتجنب تسمم السالمونيلا.

لكن المحلفين وجدوا في مايو أن عملاق الوجبات السريعة مسئولة عن الإهمال والفشل في تحذير العملاء من المخاطر المرتبطة بالطعام الساخن، وفقًا لصحيفة "نيويورك بوست".

وقالوا إن ماكدونالدز مسئولة عن عدم تقديم تعليمات بشأن التعامل الآمن مع الأطعمة. لكنهم لم يجدوا أن تصرفات ماكدونالدز كانت تمثل إهمالًا لحادث الحرق.

وقالت والدة الطفلة للصحفيين إنها راضية عن قرار هيئة المحلفين على الرغم من انخفاض مبلغ التعويضات.

وأضافت: "أنا سعيدة حقًا لأنهم استمعوا إلى صوت أوليفيا وكانت هيئة المحلفين قادرة على اتخاذ قرار عادل، وأنا سعيدة بذلك".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook