الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الخثلان يوضح دعاءً كان النبي ﷺ يعلمه الصحابة كما تُعلَّم الكتابة

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، والأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سعد الخثلان: إن النبي ﷺ كان يُعلم أصحابة دعاءً كما تُعلَّم الكتابة.

اضافة اعلان

وأوضح في مقطع فيديو نشره على حسابه في "تويتر"، أنه قد جاء في الصحيحين عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يُعلمنا هذه الكلمات كما تُعلَّم الكتابة".

الدعاء يحتوي كلمات توزن بميزان الذهب

وأضاف أن الدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه يحتوي كلمات توزن بميزان الذهب، وهي: " اللهم إني أعوذ بك من البخل وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر".

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/دعاء-كان-النبي-ﷺ-يعلمه-الصحابة-كما-تُعلَّم-الكتابة.-سعد_الخثلان-درس_الخثلان-للاشتراك-في-قناة-فوائد-الخثلان-على-اليوتيوب-.mp4"][/video]

على كل مسلم الحرص على هذا الدعاء

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم يستعيذ من هذه الأمور الخمسة، وكان يُعلم الصحابة ذلك كما تُعلَّم الكتابة، ما يدل على تأكده، مبينًا أن هذا أيضًا يُقال في الصلاة وعقب التشهد الأخير، موصيًا بأن يحرص كل مسلم على هذا الدعاء في كل صلاة يصليها.

اقرأ أيضًا: ما أكثر شيء يكون فيه الحسد؟ “الخثلان” يجيب هل كثرة الزلازل من علامات الساعة؟ “الخثلان” يجيب الخثلان يوضح خطورة تتبع عورات الناس ويوجه نصيحة غالية هل يجوز للأخت إعطاء زكاة الذهب لشقيقها المتزوج والمديون؟.. الخثلان يُجيب
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook