الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انفجرت إطاراتها أثناء الإقلاع.. هروب ركاب من طائرة في هونج كونج (فيديو)

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

تسبب انفجار إطارات طائرة أثناء إقلاعها من مطار في هونج كونج في حالة من الفزع لدى الركاب أدت إلى هروب الركاب من الطائرة.

اضافة اعلان

وقبل أن توشك الطائرة على الاقلاع ، انفجرت الإطارات، لكن الطاقم استطاع إيقاف الطائرة، وفتح كل منافذ الطوارئ بها، كي يتمكن الركاب من مغادرتها.

الفيديو الذي أذاعته قناة "سكاي نيوز عربية" يظهر بوضوح، العدد الكبير من الركاب أثناء عملية الهروب المتهورة،و التي أدت إلى تدافعهم على مهبط الطوارئ، واصدامهم عند وصولهم للأرض، مما أدى إلى وجود إصابات.

كما أن عملية الهروب التي صاحبها الكثير من الخوف والهلع، تسببت في إصابة 11 راكبا من بين 293 راكبا، و 17 من أفراد الطاقم.

إطارات الطائرات لا تنفجر عن الهبوط

الغريب أن احتمال انفجار إطارات الطائرات عن الهبوط، يعد من النوادر في عالم الطيران، لعدة أسباب أهمها، أن إطاراتها مصنوعة بشكل مختلف عن إطارات وسائل النقل الأخرى، حيث تتحمل ضغط 38 طنا، وتستطيع الهبوط على الأرض 500 مرة، قبل أن تحتاج إلى تجديد.

والسر في متانتها الرائعة هو زيادة ضغط الهواء، فكلما زاد الضغط، زادت قسوته، وعادة ما يتم نفخ المطاط عالي التحليق إلى 200 رطل لكل بوصة مربعة، أي ما يقرب من ستة أضعاف إطار السيارة.

اقرأ أيضا:

مؤتمر الطيران المدني يبحث آليات تقليل حوادث الطائرات وانتظار للمسافرين

عند الهبوط تنزلق الإطارات ولا تتدحرج، وتسحبهم الطائرة بشكل أساسي على المدرج، حتى تتطابق سرعتهم الدورانية مع سرعة الطائرة، ولهذا السبب يتصاعد منها الدخان أثناء الهبوط.

وتم تصنيف أقوى الإطارات لسرعات تصل إلى 288 ميلاً في الساعة، وعادة ما يتم نفخ إطارات الطائرات بالنيتروجين، لتقليل التمدد والانكماش من التغيرات الشديدة، في درجة الحرارة المحيطة.

https://twitter.com/skynewsarabia/status/1673111328612052992?s=20
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook