الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف يحصل الأطفال من أب غير سعودي على دعم حساب المواطن؟

حساب مواطن
حساب المواطن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
رد حساب خدمة المستفيدين على سؤال من قبل زوجة تستفسر فيه عن كيفية إضافة أبنائها من زوجها غير السعودي لأجل استحقاق الدعم من حساب المواطن.

تسجيل أبناء غير السعودي في حساب المواطن:

اضافة اعلان
وكانت إحدى الزوجات قد وجهت سؤالا للبرنامج تقول فيه :"السلام عليكم.. عندي أطفال من زوج غير سعودي هل يستحقون دعم حساب المواطن أم لا؟".
وجاء الرد من خدمة المستفيدين على سؤالاها بالقول :"وعليكم السلام، بإمكان المتزوجة من غير سعودي التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي وإضافة الزوج كتابع".
وأوضح أنه لابد من إرفاق خطاب الموافقة الأساسية من وزارة الداخلية أو عقد النكاح وفي حال وجود أبناء لابد من إرفاق شهادة الميلاد أو الإقامة.

إضافة الأبناء مع الأم في حساب المواطن:

كما تفاعل حساب خدمة المستفيدين في وقت سابق، مع استفسار، بشأن كيفية إضافة الأبناء مع الأم واعتمادهم في حسابها لأجل استحقاق الدعم. 
وكانت إحدى المواطنات قد وجهت استفسارا تقول فيه :" الله يسعدكم.. أنا حطيت وثيقة الحضانة ونزل اسم ولدي من أبوه في حساب المواطن.. بس الحين  يقول بنزله من عندك يقصد بيسوي اعتراض.. هل يلغي من عندي".
وجاء الرد :" في حال تم إضافة الأبناء لدى الأم وتم إرفاق المستندات المطلوبة من قبل الأم (صك ولاية أو إثبات احتضان) وتمت الموافقة عليها سيصبح التابعين مؤهلين لدى الأم وسيتم احتسابهم ضمن مبلغ الدعم في حسابها ".

حصول المطلقة على دعم المواطن:

أيضا تفاعل حساب خدمة المستفيدين، مع استفسار بشأن كيفية استفادة المطلقة من دعم المواطن بعد طلاقها.
وكان الحساب قد تلقى استفسار يقول فيه :" مطلقه في بيت مستقل لا يوجد لديها تابعين كيف تستطيع التسجيل في حساب المواطن؟ ".
وجاء الرد : " في حال عدم وجود تابعين لابد من إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنها زيارة حسابها (تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات ".
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook