الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. الصندوق العقاري: بهذه الطريقة يتم استرجاع الدعم السكني بأثر رجعي

الصندوق العقاري- العقارات - سكني
الصندوق العقاري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أجاب حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية على استفسار مواطن يسأل عن كيفية إرجاع الدعم السكني بأثر رجعي.اضافة اعلان

استرجاع الدعم السكني بأثر رجعي:

وكان أحد الأشخاص قد وجه سؤالا للبرنامج يقول فيه :"متى يتم استرجاع الدعم السكني بأثر رجعي بعد رفع شهادة الإشغال عبر الخدمات الإلكترونية؟".
وجاءه الرد من العناية بالمستفيدين :"عزيزي المستفيد بعد تحديث بيانات منتج البناء الذاتي, سيتم جدولة جميع مبالغ الدعم السكني المتأخرة ليتم إيداعها بأثر رجعي في أقرب وقت بإذن الله".

إيقاف الدعم في صندوق العقاري بسبب إعادة الجدولة:

كما أجاب حساب العناية بالمستفيدين في وقت سابق، على استفسار من قبل مواطن يستوضح عن سبب إيقاف الدعم بسبب إعادة الجدولة.
وكان أحد الأشخاص قد وجه سؤالا يقول فيه : " قمت بعمل إعادة جدولة للقرض العقاري من قبل مصرف الراجحي لكن للأسف تم إيقاف الدعم بسبب إعادة الجدولة بحيث لم يتم الاعتماد للعقد الجديد".
وأوضح أن مصرف الراجحي أفاد أن تخير الدعم من قبل الصندوق العقاري .. أرجو حل شكواي ورفع الضرر عني.
وجاء الرد من العناية بالمستفيدين : " وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. يتم رفع طلب إعادة الجدولة والمتابعة عن طريق الجهة الممولة..  سعدنا بتواصلك".

دفعات الصندوق العقاري:

أيضا تفاعل حساب العناية بالمستفيدين، مع استفسار من قبل مواطن يسأل عن إتاحة مبلغ الدفعات هل هو متاح من جميع البنوك أم عدد محدد منها؟
وكان أحد الأشخاص قد وجه سؤالا للبرنامج يقول فيه :"السلام عليكم.. أنا مستحق للدعم السني واشتريت فلا من مطور عقاري هل أستطيع الحصول على دفعة 100000 ريال.. وهل جميع البنوك تعطي هذه الدفعة أو مخصصة لبنوك محددة؟" .
وجاءه الرد :"وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. يتم الاستفادة من خيار الباقات بالتزامن مع توقيع العقد التمويلي الجديد عبر الجهات التمويلية".
وأوضح أنه في حال تمت الاستفادة من قبل صندوق التنمية العقارية لا يمكنك الاستفادة مرة أخرى".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook