الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة تُزيل اعتقاداً سائداً.. ارتداء الجوارب مُدّة طويلة لا يُسبّب التهابات بكتيرية

مفاجأة تُزيل اعتقاداً سائداً.. ارتداء الجوارب مُدّة طويلة لا يُسبّب التهابات بكتيرية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تُعتبر نتائج الدراسة العلمية الحديثة التي أعدها باحثون بجامعة "جرونينجين" الهولندية، بشأن الاعتقاد السائد بأن ارتداء الجوارب في القدمين لمدّة طويلة، وأثناء النوم يتسبب بالتهابات بكتيرية مفاجئة، حيث أكّد أطباء أن ارتداءها يحمي القدمين من العدوى البكتيرية، وفطريات القدم.

اضافة اعلان

وقالت الدراسة: إنّ ارتداءها خلال النوم له فوائد كبيرة، أهمها تحسين الأداء في العملية الجنسية، والمساعدة على النوم بشكل ممتاز، على أن تكون الجوارب مريحة للأقدام وتوفر الدفء جيداً.

وذكرت أن تدفئة القدمين توسّع الأوعية الدموية فيهما؛ ما يُعطي إشارة للدماغ بأنه حان وقت النوم؛ وبالتالي ثمّة ارتباط وثيق بين تدفئة الأطراف، خاصة القدمين، وبين الخلود إلى النوم بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

وتقول الدراسة، التي نشرت نتائجها وسائل إعلام بريطانية: إن 80% من الأزواج الذين يرتدون الجوارب خلال النوم يصلون إلى حالة الرضا الجنسي، بينما تنخفض هذه النسبة إلى 50% في أوساط الأزواج الذين ينامون حفاة دون ارتداء الجوارب.

ونبّه الأطباء في الوقت ذاته إلى أنّ ارتداء الجوارب على قدم غير نظيفة قد يؤدي إلى حدوث التهابات وعدوى بكتيرية وفطرية، كما أنّ ارتداء الجوارب الضيقة أثناء النوم قد يؤدي إلى احتباس الدم وعدم وصوله إلى أصابع القدمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook