الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: 40% من السعوديين مصابون بـ"متلازمة التمثيل الغذائي"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

اعتبر استشاري باطنية وأمراض تخثر الدم والأوعية الدموية في مدينة الملك فهد الطبية في الرياض الدكتور محمد آل شيف "متلازمة التمثيل الغذائي" الوباء العالمي الجديد، كاشفاً عن إصابة نحو 40% في المملكة بمتلازمة التمثيل الغذائي، مبيناً أنها مجموعة من المشكلات الصحية والأمراض، يجمعها زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري من النوع الثاني.

اضافة اعلان

واستند آل شيف في تحذيره من مخاطر "متلازمة التمثيل الغذائي" -وفقاً لـ"الشرق" - إلى دراسة سعودية، أجراها البروفيسور منصور النزهة، أثناء توليه رئاسة جمعيه القلب السعودية، على نحو 20 ألف شخص من مختلف مناطق المملكة، يعانون من إصابة بأمراض قلبية، وكشفت الدراسة عن أن 40 % في المملكة مصابون بـ "متلازمة التمثيل الغذائي"، وذكر آل شيف أن نسبة الإصابة بها على مستوى العالم تتراوح بين 25% إلى 35% وفق آخر الدراسات.

ويعرف التمثيل الغذائي على أنه عمليات البناء والهضم في الجسم، وتحويل الغذاء إلى سعرات حرارية، وفي حال عدم استهلاكها تتحول إلى دهون يخزنها الجسم. وقال آل شيف إن "المتلازمة" ليست مرضاً في حد ذاته، إنما عده مشكلات صحية وأمراض، القاسم المشترك بينها زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري من النوع الثاني.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook