الأربعاء، ١٩ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٧ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

تقرير أمريكي يكشف عن 100 نوع من الشامبو المسبِّبة للسرطان

تقرير أمريكي يكشف عن 100 نوع من الشامبو المسبِّبة للسرطان

تواصل – وكالات:

كشف تقرير أمريكي، عن مفاجأة جديدة تتعلق بـ100 نوع من الشامبو من العلامات التجارية المعروفة، مؤكداً أنها تحتوي على مواد كيميائية محظورة تسبب الإصابة بالسرطان.

وانتقدت التقرير منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لأنها سمحت للشركات المصنعة بإنتاج‏ هذه المنتجات رغم وجود مواد كيميائية سامة في الشامبو وغيرها من المنتجات التي تحتوي على هذه المواد الكيميائية المسرطنة والمعروفة، موضحاً أنها تساهم في حدوث فشل الكبد ومشاكل في الغدد الصماء وفقاً لموقع” هاوس الأمريكي”.

وأوضح التقرير أن العديد من الشركات المصنعة لهذه المنتجات لم تكن صادقة حول المواد الكيميائية المستخدمة في منتجاتها، كما أجرى تحليل من قبل مركز الصحة البيئية والذب يقع بولاية أوكلاند بكاليفورنيا، وأثبتت النتائج أن 98% على الأقل من الشامبو والصابون تحتوي على مادة مسرطنة تعرف باسم “ثنائي إيتانول أمين كوكاميد”، ويعد عنصراً مثيراً للجدل بشكل كبير، ولكنه شائع في العديد من منتجات العناية بالجسم.

ومن أشهر الأنواع التي شملها التقرير شامبو سباركل، وهربل أسنس، وفيليب، وشامبوهات 2 × 1، وبالموليف، وبالمرز.

جدير بالذكر أنه انخفضت أسهم أربع شركات مصنعة لمنتجات العناية الشخصية بعد رفع دعوى قضائية عليها في ولاية كاليفورنيا، بسبب هذه المواد التي تحتوى عليها منتجاتها، وعندما اكتشف مركز الصحة البيئية مادة الكوكاميد، تورطت هذه الشركات بشكل كبير بسبب استخدام هذه المواد الكيميائية دون تحذير المستهلكين من آثارها السلبية.

ملقوف الخبر

هذي والله البلشة وحنا ندرعم ونشتريها مع انها أغلا ما في السوق وَيَا غافل لك الله ماعندنا من يحذرنا ويخاف الله فينا !!!!؟؟؟؟؟؟

تميم

المفروض يذكر اسمائهم

عبدالعزيز السرحاني

وين وزارة التجارة ولا ماهمهم إلا يشفطون من المواطن الغلبان،ً وش عرفني زينة ولا ماهي زينة إذا كانوا الحرامي المجرمون كاتبين ليس لها مضاعفات خارجية

لولو ابراهيم

ايش هيا الشامبو اذكروها لنا

عبدالله القحطاني

عادي استخدم فيري او تايد ?

الامل

ماهي انواع الشامبو واسمائها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *