الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقطع مؤثر لمجموعة مكفوفين يؤدون العمرة بشكل جماعي وينهمرون في البكاء

مجموعة من المكفوفين يؤدون العمرة.. اللهم كما جاؤوا لزيارة بيتك الحرام وهم لا يرونه فبشرهم برؤية وجهك الكريم في الآخرة.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر لمجموعة من الرجال المكفوفين الذين يؤدن العمرة بشكل جماعي. وأظهر الفيديو كيف نظموا أنفسهم في سلسلة بشرية حيث أمسك كل شخص بالآخر، وهم يطوفون حول الكعبة المشرفة، بينما انهمر البعض في البكاء في مشهد مؤثر. وتفاعل عدد كبير من المغردين مع الفيديو، حيث دعا لهم الجميع قائلين :" اللهم كما جاؤوا لزيارة بيتك الحرام وهم لا يرونه فبشرهم برؤية وجهك الكريم في الآخرة". [video width="426" height="240" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/03/مجموعة-من-المكفوفين-يؤدون-العمرة..-اللهم-كما-جاؤوا-لزيارة-بيتك-الحرام-وهم-لا-يرونه-فبشرهم-برؤية-وجهك-الكريم-في-الآخرة..mp4"][/video]

تأشيرة العمرة

اضافة اعلان

حددت وزارة الحج والعمرة 15 ذي القعدة المقبل آخر موعد لإصدار تأشيرات العمرة لمن هم خارج المملكة.

وقالت وزارة الحج، إنه يمكن لمن صدرت له التأشيرة، الدخول للمملكة حتى تاريخ 28 ذي القعدة، على أن يكون آخر تاريخ لمغادرة كافة المعتمرين يوم 29 ذي القعدة.

سياسات منظومة الحج والعمرة

وتابعت الوزارة أن سياسات منظومة الحج والعمرة تنطلق من رؤية المملكة 2030؛ التي تستند على 3 محاور تتمثل في اقتصاد مزدهر، ومجتمع حيوي، ووطن طموح؛ وذلك لتمكين حياة صحية وعامرة للحجاج والمعتمرين والزوار طوال فترة بقائهم في المملكة من خلال تسهيل إجراءات القدوم ورفع جودة الخدمات، وإثراء التجربة الدينية والثقافية للزوار والمعتمرين، وفقا لـ"المدينة".

وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أنه تم تمديد مدة تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا، مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة لزيارة المواقع الدينية والمعالم التاريخية التي تم تطويرها مؤخرًا وإطلاق منصّة نسك والتي تتضمن 121 خدمة لحجز وتصميم برنامج العمرة وإصدار التأشيرات إلكترونيًا لدول العالم.

اقرأ أيضا:

“الحج والعمرة” تكشف عن إجراءات يسيرة وفورية لهؤلاء المعتمرين

إجراءاتٌ يسيرةٌ وفوريّة

في سياق متصل، كشفت وزارة الحج والعمرة عن إجراءاتٌ يسيرةٌ وفوريّة؛ وأنظمةٌ متقدّمةٌ ومتطوّرة، للتيسير على المعتمرين من ماليزيا.

وأوضحت الوزارة أن من بين هذه الإجراءات ما يلي:
  • دخول مباشر عبر منافذ المملكة خلال أقل من 5 دقائق
  • تسجيل مسبق لكافة بيانات ضيف الرحمن
  • إنهاء إجراءات تسجيل الخصائص الحيوية عبر الهواتف الذكية

تسجيل الخصائص الحيوية

  • تحميل تطبيق Saudi visa bio
  • تحديد نوع التأشيرة
  • القراءة الفورية لجواز السفر
  • التقاط صورة الوجه من الكاميرا الأمامية
  • مطابقتها مع الصورة الشخصية في جواز السفر
  • مسح بصمة الأصابع إلكترونيا من خلال الكاميرا

في وقت سابق، نشرت وزارة الحج والعمرة “أنفوجراف” يوضح بعض المعلومات الهامة بشأن وثيقة تأمين العمرة لمعتمري الخارج والتي تعد وثيقة موحدة يحصل على تغطيتها القادمون إلى العمرة من الخارج وتكون مشمولة ضمن إجراءات التأشيرة قبل القدوم.

اقرأ أيضا:

تخريج 800 رجل أمن أتموا تأهيلهم العسكري لـ”القوات الخاصة للحج والعمرة”

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook