الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أيهما أفضل: وضع البيض في الثلاجة أم خارجها؟.. خبراء يجيبون

البيض في الصلاجة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يعد مكان تخزين البيض من بين المسائل المثيرة للجدل بين الأسر، في ظل الانقسامات في الرأي حول ما إذا كان من الأفضل وضعه في الثلاجة، أو الاحتقاظ به في درجة حرارة الغرفة على سطح المطبخ.

اضافة اعلان

ولا ينصح جيمس مارتن خبير الطهي، بإبقاء البيض في الثلاجة، موضحًا أن الملمس المسامي "لكل البيض" هو سبب إبقائه في درجة حرارة الغرفة.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار البيض في المملكة.. الأسباب والحلول

قوام القشرة

وقال في مقابلة تلفزيونية مع قناة "آي تي في"، أن المكان الذي تخزن فيه البيض يمكن أن يؤثر أيضًا على مذاقه في الأطباق الأخرى، ناصحًا بأنه سواء كنت تستخدم بيض الدجاج أو البط، فإن "كل البيض مسامي"، ولهذا "لا تضع البيض في الثلاجة أبدًا".

ولاحظ الطاهي الشهير أن قوام القشرة يمكن أن "يمتص جميع النكهات من الثلاجة"، وينتهي بها الأمر بمذاق أشبه بالمكونات الأخرى، وهو الأمر الذي قد يبدو غير مفضل لك.

مع ذلك، أشار جيمس إلى إمكانية الاستفادة من القوام المسامي للبيض، ومضى شارحًا: "إذا كان لديك كمأة على سبيل المثال- في المطعم نضع ذلك في وعاء مع الأرز ونضع البيض فوقه ونتركه حتى الصبا. حين تكسر البيض في الصباح لتناول العملاء الإفطار، (تحصل) على بيض الكمأة المخفوق، ولكن لا يحتوي على الكمأة. لقد دخلت نكهة الكمأة عبر البيضة وفي البيضة نفسها".

اقرأ أيضًا:

دراسات علمية تبرئ البيض من رفع الكوليسترول

البكتيريا والروائح الكريهة

ولا يقتصر الأمر على رائحة أو طعم الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تتسرب إلى قشر البيض أيضًا، إذ أنه وفقًا للخبراء، يمكن أن تنبعث البكتيريا والروائح الكريهة أيضًا من خلال المسام الصغيرة.

وقال خبراء البيض: "من المغري تخزين البيض في شيء يكون أكثر عملية أو إرضاء للعين من الصندوق الأساسي. قد يكون لديك حامل بيض حلزوني الشكل جميل، أو رف بيض سهل الاستخدام في ثلاجتك، ولكن الحقيقة أنه لا يوجد شيء يمكنه التغلب على الكرتون الأصلي".

وأضافوا: "لا يحمي الصندوق البيض فحسب، بل يعرض أيضًا أفضل تاريخ قبل ذلك يمكنك الرجوع إليه في أي وقت غير متأكد منه".

واقترح الخبراء الاحتفاظ بالبيض في الكرتون إذا اخترت تخزينه في الثلاجة لمنع انتقال البكتيريا والروائح من خلال قشر البيض. وأشاروا إلى أنه من أجل "الجودة والسلامة المثلى"، يجب حفظ البيض في درجة حرارة ثابتة أقل من 20 درجة مئوية.

ولتحقيق ذلك، يجب أن تحاول تجنب نقل البيض كثيرًا بين درجات حرارة شديدة البرودة ودافئة جدًا مثل بين السيارة والثلاجة الساخنة، أو الثلاجة والمطبخ الساخن.

وينصح الخبراء بأنه "إذا كان لديك مخزن بارد لا يسخن عندما ترتفع درجة حرارة المطبخ، فهذا جيد لتخزين البيض، ولكن في حين أن خزانة المطبخ العادية قد تبدو بيئة ثابتة نسبيًا، إلا أنه من الممكن أن تتقلب درجات الحرارة أثناء الطهي مما ينتج الكثير من الحرارة أو البخار".

وإذا لم تتمكن من توفير درجة حرارة ثابتة في مطبخك، يقترح الخبراء الاحتفاظ بها في الثلاجة بدلاً من ذلك، بحسب صحيفة "إكسبريس".

وفي حين أن هذه "أفضل ممارسة" لضمان درجة حرارة ثابتة، حذر الخبراء من طهي البيض مباشرة من الثلاجة. بدلاً من ذلك، عندما تتجه لاستخدام البيض، يجب عليك إزالته من الثلاجة حوالي 30 دقيقة قبل طهيه من أجل إعادته إلى درجة الحرارة.

وإذا كان لديك بيض نيء متبق بدون قشرته، فيمكنك تخزينه في الثلاجة طالما أنك تستهلكه في غضون أيام قليلة.

وقال خبراء البيض: "ابق البياض والصفار منفصلين - يجب تخزين كلاهما في الثلاجة في حاويات محكمة الإغلاق لمنع التلف".

وأضافوا: "هناك حيلة بسيطة للحفاظ على صفار البيض ناعمًا وهي إضافة طبقة رقيقة جدًا من الحليب إليه - لا تغرقه!" من حيث التوقيت، يمكن الاحتفاظ بالبيض لمدة يومين تقريبًا، بينما يمكن الاحتفاظ بالصفار لمدة تصل إلى أربعة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook