الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الاقتصاد: إجراء 700 تغيير تشريعي لجذب المستثمرين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل الإبراهيم، عن إجراء 700 تغيير تشريعي لجذب المستثمرين.

اضافة اعلان

وأوضح، في تصريحات لوكالة "بلومبرج"، على هامش منتدى دافوس أن المملكة تثق بقدرتها على جلب ما يكفي من الاستثمارات الأجنبية، لتتمكن من المضي قدماً في تنويع الاقتصاد.

اقرأ أيضًا:

"الصناعة": حجم الاستثمارات في القطاع بلغ 1.41 تريليون ريال حتى نوفمبر الماضي

عوامل تساعد على جذب المستثمرين

وأكد الإبراهيم أن المملكة لديها العديد من الممكنات التي تساعد على جذب العديد من الشركاء، مشيراً إلى الموارد الطبيعية والتغيرات التنظيمية، بالإضافة إلى تركيبة السكان التي يغلب عليها الطابع الشبابي.

وتابع أن المملكة تطور وسائلها يومًا بعد يوم وفق أحدث المتغيرات العالمية، مؤكدًا أن المملكة لديها النوع الملائم من هياكل الحوافز والحوكمة والعمليات من أجل جذب النوع المناسب من المستثمرين، لحصولهم على العوائد المواتية كشركاء. وأضاف أن المملكة تستهدف إيجاد المزيد من الوظائف، والوصول لمستويات أعلى من المستويات الحالية.

وفي كل عام، تلتقي النخب السياسية والاقتصادية العالمية في دافوس بحثا عن حلول للمشاكل التي تواجه العالم، ومن المحتمل أن تحدد الحرب في أوكرانيا وآثارها على الاقتصاد العالمي جدول أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF 2023) المنعقد في منتجع الألب في سويسرا هذا العام.

اقرأ أيضًا:

287.5 مليار ريال قيمة "الصناديق الاستثمارية" في 2022 بانخفاض قدره 1.6% "الاستثمارات العامة" و "معادن" يُوقعان اتفاقية لتأسيس شركة للاستثمار في أصول التعدين دوليًا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook