السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الاستثمارات العامة" و "معادن" يُوقعان اتفاقية لتأسيس شركة للاستثمار في أصول التعدين دوليًا

FmMCKYyWIAc88Ag
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلن صندوق الاستثمارات العامة وشركة التعدين العربية "معادن"، إحدى شركات التعدين الأسرع نمواً في العالم اليوم في مؤتمر التعدين الدولي عن توقيع اتفاقية شراكة لتأسيس شركة للاستثمار في أصول التعدين دولياً، بهدف توفير المعادن ذات الأولوية التي تسهم في تعزيز التنمية الصناعية في المملكة وسلاسل الإمداد.

الصورة

 تأسيس الشركة بعد الحصول على الموافقات الرسمية

اضافة اعلان

وأوضح أنه سيتم تأسيس الشركة بعد الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة، واستيفاء شروط اتفاقية الشراكة، بحيث تكون نسبة ملكية شركة معادن 51%، و49% للصندوق وسيكون رأس مال الشركة 187,500,000 ريال سعودي. كما ستركز الشركة على الاستثمار في خام الحديد، والنحاس، والنيكل، والليثيوم، من خلال الاستحواذ على حصص أقلية في أصول التعدين دولياً، لتسهم في تنمية سلاسل إمداد المعادن المحلية، وتعزز مكانة المملكة كشريك رئيس في تطوير قطاع التعدين.

المملكة جسر رئيسي لتطوير سلاسل الإمداد

وأوضح صندوق الاستثمارات العامة، أنه وشركة معادن يمتلكان خبرات استثمارية وتقنية واسعة، وستُسهم الشركة الجديدة في ترسيخ مكانة المملكة كجسر رئيسي لتطوير سلاسل الإمداد العالمية، بما يتماشى مع إستراتيجية الصندوق في تمكين وإطلاق قطاعات رئيسية.

بناء شراكات اقتصادية إستراتيجية

وأضاف أنه يواصل تحقيق إستراتيجيته في تمكين وإطلاق قطاعات جديدة، واستحداث الوظائف، وبناء شراكات اقتصادية إستراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، وذلك في إطار جهوده للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية 2030؛ لبناء اقتصاد مزدهر ومستدام للمملكة.

تطوير قطاع التعدين وتأمين الثروات المعدني

في الوقت نفسه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة معادن أن هذه الخطوة الفريدة سيكون من شأنها الإسهام في تطوير قطاع التعدين، الأمر الذي يعزز مكانة المملكة كشريك رئيس في تأمين الثروات المعدنية مستقبلاً.

تحقيق مستهدفات الرؤية الإستراتيجية للمملكة

وأشار إلى أن هذه الخطوة، تتماشى مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في بناء شراكات اقتصادية إستراتيجية لتحقيق عوائد مستدامة، وإطلاق قدرات القطاعات الواعدة، والإسهام في تحقيق مستهدفات الرؤية الإستراتيجية للمملكة.

اقرأ أيضًا: بالرياض.. انطلاق مؤتمر التعدين الدولي بمشاركة 200 متحدث و2000 ممثل من 130 دولة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook