الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. تساقط أمطار غزيرة وجريان السيول في الشقيق غرب حائل

امطار غزيرة و برد جنوب الشقيق غرب حايل_الان مباشر س ١.٣٥ م الاربعاء ٢٢ ربيع اخر ١٤٤٤ حايل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تساقطت منذ قليل كميات من الأمطار التي أدت إلى جريان السيول جنوب الشقيق غرب منطقة حائل.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف تعرضت العقيق جنوب حائل لجريان السيول والأودية نتيجة هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح نشطة مع انخفاض درجات الحرارة.

حالة مطرية على 10 مناطق تبدأ اليوم

توقع خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني، أن تشهد أجواء المملكة حالة مطرية قوية تبدأ – بمشيئة الله-  اليوم وتستمر لعدة أيام، مشيرًا إلى أنه يتوقع حالة جوية ممطرة على أجزاء من مناطق مكة والمدينة و الشمالية والجوف وتبوك وعسير والباحة وجازان والقصيم، مشيرًا إلى أن الحالة يمكن تصنيفها من خفيفة إلى متوسطة قوتها على الشمالية الشرقية والكويت والعراق يعقبها انخفاض في الحرارة.

أمطار رعدية ورياحًا نشطة على هذه المناطق

وتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك والقصيم والمدينة المنورة ومكة المكرمة، كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

سحب رعدية على الباحة وعسير وجازان

 في حين تكون السماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية على أجزاء من مناطق الباحة وعسير وجازان، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والشرقية، وكذلك على مرتفعات عسير ومكة المكرمة وتبوك.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

[video width="320" height="604" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/️-سيل-البرد-جنوب-الشقيق-غرب-حائل_الآن-الأربعاء-٢٢-ربيع-الآخر-١٤٤٤هـ-16-نوفمبر-2022م-وسم_1444-.-..mp4"][/video] [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/امطار-غزيرة-و-برد-جنوب-الشقيق-غرب-حايل_الان-مباشر-س-١.٣٥-م-الاربعاء-٢٢-ربيع-اخر-١٤٤٤-حايل.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook