السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مرض خطير يسببه «الحلزون» في هذه الدولة

Untitled-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: أبلغت السلطات في بلدية ماراكايبو، غربي فنزويلا، بوجود مئات من الحلازين الضخمة، من نوع يسمى بـ"أشاتينا فوليكا"، قادرة على نقل التهاب السحايا، وطاعون المحاصيل.

437 حلزونا في ساعتين

وظهر الحلزون أشاتينا، الجنوب صحراوي، ذو الأصول الإفريقية، في نوفمبر على شواطئ بحيرة ماراكايبو في المدينة التي تحمل الاسم نفسه، وهي عاصمة ولاية زوليا. اضافة اعلان

ثم ظهرت بؤر انتشار إضافية في مناطق أخرى من هذه الولاية الواقعة في غرب فنزويلا، وكذلك في ولاية تاتشيرا المجاورة، حسب "سكاي نيوز عربية".

وأوضح رافاييل راميريز، رئيس بلدية ماراكايبو، أن ما بين 350 و400 حلزون تُجمع يومياً في بعض المواقع، وخلال عملية لمكافحة هذا الانتشار في المدينة، عثر على أكثر من 437 حلزونا عملاقا في غضون ساعتين، وفقا لوكالة "فرانس برس".

اقرأ أيضا: قتل شقيقتين لها.. علاج طفلة داخل بطن أمها لإنقاذها من مرض مميت

تضر بالبشر والمحاصيل الزراعية

وتواجه منطقة غرب فنزويلا، غزوا حقيقيا، من تلك الحيوانات المنتمية لـ"بطنيات القدم الرخوية"، واتخذت بلدية ماراكايبو إجراءات مع الحكومة الوطنية وحكومة زوليا للحد من انتشارها.

وحسب منظمات معنية، سبق أن غزت الحلزونات بعض مناطق فنزويلا عام 2017 ، ولكن بدرجة أقل، كما أنه يستخدم من قبل قطاع تصنيع مستحضرات التجميل، حيث يدخل في صناعة بعض منتجاته،

وتعتبر هذه الحلازين، من أكثر الأنواع الغازية إضراراً بالمحاصيل وحتى بالصحة البشرية، حسب متخصصون، فيما لا يعد انتشارها ناجم عن نقص في المراقبة، بل سببه الوحيد هو الطقس، ولا سيما الأمطار الغزيرة هذه السنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook