الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

“مرسيدس” تعتزم وقف إصدار عدد من الطرازات

“مرسيدس” تعتزم وقف إصدار عدد من الطرازات

تواصل – فريق التحرير:

كشفت شركة “مرسيدس بنز” عن عزمها التخلي عن إنتاج السيارات الأصغر حجماً مثل “إيه وبي كلاس”، مركزة على السيارات الأكثر فخامة ورفاهية، والأعلى سعرا.

وقال أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لعملاق صناعة السيارات الألمانية “مرسيدس”، في مؤتمر مستقبل السيارات، الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن، إن الشركة ستعدل محفظة منتجاتها قريباً جداً، عبر الانتقال لمنطقة جديدة من السيارات الحصرية، من خلال علامتها التجارية الفرعية “ميثوس”، التي ستكون أعلى من السيارات فائقة الفخامة والثمن “مايباخ” التي تنتجها “مرسيدس”.

وأضاف كالينيوس أن الشركة لم تعد تستهدف المنافسة في سوق الكم، وتتضمن الاستراتيجية الجديدة تحويل أكثر من 75 في المائة من استثمارات مرسيدس النقدية، إلى قطاع السيارات الأحدث، مثل السيارة الصالون “إس كلاس” و”مايباخ” و”إيه إم جي”.

ورغم تراجع المبيعات في 2021، حققت “مرسيدس” أرباحا وصفت بالـ”قياسية”، في حين تراجعت مبيعات الشركة الألمانية بنسبة 10% خلال العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2021، إلا أن الأرباح في تصاعد مستمر.

ويسعى المدير التفيذي أولا كالينيوس، منذ عام 2019 إلى  تحويل “مرسيدس” إلى علامة تجارية فارهة، بالتركيز على إنتاج السيارات الأكثر ترفا والألعى سعرا، والتخلي عن السيارات الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *