الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فيسبوك» يتخذ هذا الإجراء مع صفحة "شيرين أبو عاقلة" بعد اغتيالها

صفحة شرين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

قرر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" اتخاذ إجراء مع حساب الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة شبكة قنوات "الجزيرة" من الأراضي المحتلة، بعد اغتيالها على يد قوات الاحتلال الصهيوني.

اضافة اعلان

وحوّل "فيسبوك" صفحة شيرين أبو عاقلة، إلى "ذكري"، واضعا الشارة الخاصة بالحسابات التي توفي أصحابها، وحملت جملة "في قلوبنا"، وهي سياسة اعتمدها "فيسبوك" مع حسابات وصفحات الأشخاص الراحلين، بعد تقديم أصدقائهم وذويهم عبر الموقع طلبا بذلك.

ويمكن عبر "فيسبوك" لذوي أو أصدقاء المتوفى، تقديم طلب لتحويل صفحته أو حسابه على الموقع إلى "ذكرى"، ويتم إشعار كافة زوار الصفحة بأن صاحب الحساب لم يعد على قيد الحياة.

وفي سياق متصا، شيعت اليوم، جنازة الصحفية الفلسطينية، التي تحمل الجنسية الأمريكية، شيرين أبو عاقلة، بعد أن اغتالتها قوات الاحتلال الصهيوني، قرب مخيم جنين، بالضفة الغربية، أثناء تغطيتها لاقتحام المخيم، فيما أصيب زميلها المصور على السمودي، وهما يرتديان الخوذات والصدريات الواقية الخاصة بالصحفيين، ومكتوب عليها باللغة الإنجليزية "صحافة".

وأصيب اليوم، عشرات الفلسطينيين، خلال اقتحام شرطة الاحتلال المستشفى الفرنسي في القدس المحتلة.

واعتدت شرطة الاحتلال في القدس على المشاركين في مراسم تشييع جثمان مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة ، بالهراوات وإطلاق الرصاص، واقتحمت السيارة التي تنقل الجثمان ونزعت العلم الفلسطيني عنه، وأنه تم إعادة إخراج الجثمان من المستشفى ونقله عبر سيارة بعد قمع شرطة الاحتلال مسيرة التشييع.

وتزامنا مع جنازة الصحفية المغدورة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين وأحياء مجاورة، ودخلوا منازل السكان، فيما نشرت وسائل إعلام أنباء عن اقتحام مستوطنين للمخيم وسرقة أغراض الفلسطينيين من داخله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook