الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأرض تواجه ارتفاعاً متوقعاً في درجة حرارتها خلال الأعوام المقبلة.. ماذا يعني ذلك؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، أن هناك احتمال نسبته 50% لارتفاع درجة حرارة الأرض 1.5 درجة قبل حلول عام 2026.

اضافة اعلان

وصرح بيتري تالاس، الأمين العام لمنظمة الأرصاد الجوية  أن الأرض تقترب بشكل ملموس من الوصول مؤقتا إلى المستوى الأدنى الذي يستهدفه اتفاق باريس، مشيرا إلى اتفاقات المناخ التي جرى اعتمادها عام 2015.

ويتزايد احتمال تخطي مستوى 1.5 درجة مئوية خلال فترة قصيرة، منذ عام 2015، بينما بعد 5 سنوات، أي في عام 2020 قدر العلماء، احتمال الوصول إلى هذا المستوى بنسبة 20%، قبل أن يرفعوا تلك النسبة، خلال العام الماضي، إلى 40%.

ويقضي اتفاق باريس المبرم عام 2015، بتعهد دول العالم بالحيلولة دون تجاوز درجة حرارة الأرض حدود 1.5 درجة مئوية، على المدى الطويل، ورغم الجهود المبذولة إلا أن دول العالم أخفقت، حتى الآن، في خفض الانبعاثات الغازية المسببة للتغير المناخي.

ويمكن لارتفاع درجة حرارة الأرض أن يؤدي إلى آثار كارثية، منها إتلاف الشعاب المرجانية النادرة، وانحسار الغطاء الجليدي البحري في القطب الشمالي، ما بترتب عليه ارتفاع منسوب البحار والمحبطات، وقد يهدد العديد من المدن الساحلية في أنحاء العالم كافة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook