الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل لا يجب أن يعرفها الزوج عن زوجته.. مستشار أسري يوضحها

الازواج - الاسرة - الزواج
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

قال الدكتور هشام العسلي، مستشار في العلاقات الأسرية والنفسية، إنه يجب على الزوجين أن يتشاركا في اتخاذ القرارات واحترام رأي الآخر.

اضافة اعلان

قائلًا: يجب على الزوجة أن تستشير زوجها مثلا في أمور الحمل؛ فإذا كانت تريد أن تحمل أو أن تأخذ مانعًا للحمل يجب أن يكون بموافقته، فيجب أن يكون هناك اتفاق مشترك.

وقال "العسلي" خلال لقائه مع برنامج "سيدتي": إذا كانت المرأة عاملة؛ فيجب عليها أن تمحي علامات الاستفهام من عقل زوجها، خصوصًا في حالة كان هذا العمل مختلطًا فيحق للزوج أن يعرف كل شيء عن أصدقاء العمل، لكن لا يحق له معرفة أسرار العمل نفسه.

وأوضح أن هناك تفاصيل يجب على الزوج عدم معرفتها، ومن الأشياء التي يجب أن يعرفها الزوج أصدقاء زوجته، ومن الأشخاص الذين تقضي معهم وقت.

وقال: هناك فرق بين الحق والواجب، ووجود تفاهم بين الزوجين ويجب أن يسيطر التفاهم بين الزوجين، فإذا دخل العناد بين الزوجين فسدت العلاقة.

وأضاف: هناك بعض الأزواج متفاهمون، لكن إذا وجد زوجته مثلًا في مزاج سيئ، وتسأله عن وجهته بطريقة غير حسنة ويجيب برد به بعض من الغموض مثل ذاهب إلى مشوار، هنا دخل العناد في الحديث؛ وهو ما يسبب العديد من المشكلات، لذلك يجب على الزوجين إن يهتموا بالحوار وطريقة إدارته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook