السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سيارات المستقبل» في معرض شنغهاي 2015

23
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تقع مدينة شنغهاي على الساحل الشرقي للصين، وتعد واحدة من أهم قلاع السيارات في العالم.

اضافة اعلان

هنا في معرضها تجمع أكثر من 2000 عارض من 18 دولة، وهو رقم قياسي. ويعرض هنا حتى 29 أبريل أكثر من 1300 سيارة من بينها أكثر من مائة سيارة تعرض للمرة الأولى عالمياً. فما هو جديد معرض هذا العام؟

1- نشاهد في معرض شنغهاي لأول مرة سيارة ليكزس أي اس 300 اتش بعد إدخال تعديلات على تصميمها.

السيارة اليابانية الهجينة تحتوي على محرك بنزين بأربع أسطوانات ومحرك كهربائي، ويعد انخفاض الاستهلاك وهدوء الصوت هي السمات الرئيسية لهذه التكنولوجيا، التي تم تطويرها من قبل "تويوتا" الشركة الأم بالنسبة لماركة ليكزس.

23

2- غولف جي تي آي (VW Golf GTI) من فولكسفاغن. رغم أن فولكسفاغن هي الرائدة في السوق الصينية إلا أن نمو المبيعات لم يزد سوى اثنين بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. ويعترف رئيس فرع فولكسفاغن الصين أن الشركة تفتقر إلى المنتجات المناسبة، كسيارات الطرق الوعرة رخيصة الثمن أو السيارات المتعددة الأغراض، أو السيارات العائلية الفسيحة من الداخل.

Screenshot_4

3- سيارة بي إم دبليو BMW X5 xDrive 40E. رغم أن قطاع السيارات رخيصة الثمن هو الأكثر نمواً حالياً في العالم، فإن دايملر وبي إم دبليو الألمانيتين ستصنعان مستقبلاً في الصين المزيد من سيارات الليموزين الصالحة للطرق الوعرة. فحتى الزبائن الذين لديهم الكثير من المال تزداد رغبتهم في قيادة السيارات بأنفسهم بدلاً من السائق، وفقاً لما قاله متحدث باسم بي إم دبليو في بداية المعرض.

Screenshot_5

4- كشفت سيتروين عن سيارتها الرياضية متعددة الأغراض أيركروس (Aircross) التي لا تزال قيد الدراسة. يبلغ ارتفاع السيارة مع الحوامل فوق السقف 1.80 متر. وبطول يبلغ 4.65 متر تتفوق أيركروس حتى على الألمانية أودي Q5 من حيث الخطوط الأفقية. البابان يفتحان في اتجاهين متعاكسين ولا يوجد بها دعامتا السقف في المنتصف. وبالداخل ألوان متعددة ورفوف كثيرة مع خفض بشكل جذري لقمرة القيادة.

Screenshot_6

5- سيارة باتيو (Pateo) لا تزال قيد الدراسة والتصميم، والهدف من عرض مثل هذه السيارة الرياضية المستقبلية من الصين هو إيقاظ الرغبة لدى الزبائن لشراء السيارات "العادية". فبعد سنوات من النمو القوي للغاية لاتحاد صانعي السيارات الألمانية (VDA) يتوقع الاتحاد في "تقدير متحفظ" أن تنمو السوق الصينية بأكملها بنسبة 6% فقط. لكن على المدى الطويل لم تضح إمكانات تلك السوق.

Screenshot_7

6- تويوتا FV2 سيارة قيد التصميم تظهر في معرض شنغهاي وتظهر غرابة تصميم موديلات المستقبل لدى تويوتا.

Screenshot_8

7- سيارة VW XL1 من فولكسفاغن قيد التصميم وتظهر في معرض شنغهاي أيضاً. الهدف هنا أولاً هو صناعة مركبة موفرة للمكان وباستهلاك منخفض للوقود تكون مناسبة خاصة للتنقل داخل المدن الكبيرة، التي تنتشر في أرجاء قارة آسيا.

Screenshot_9

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook