الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

9 خطوات أساسية للمحافظة على صحة الشعر

165543343_HighRes
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يحتاج الشعر إلى عناية يومية للمحافظة على صحته ولمعانه الجذّاب، والعناية الصحيحة بالشعر لا تكون في موسم معيّن بل على مدار السنة، وهي تشمل الغذاء الصحّي واستعمال المستحضرات الملائمة، لهذا السبب، ننصحك باتباع 9 خطوات أساسية تساعدك على الحفاظ على شعر يتمتّع بالنعومة واللمعان.

اضافة اعلان

1- غذاء أساسي لصحة الشعر: تناول غذاءً صحياً ومتوازناً للحفاظ على صحة شعرك وجماله، والإكثار من تناول الأسماك الدهنية والأطعمة الغنية بمركب فيتامين B.

2- حفّز الدورة الدموية: تدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر لأن التدليك يحفز الدورة الدموية ويزيل التشنجات، ولا تنسَ اختيار الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر الملائمة لحاجة شعرك.

3- وقاية الشعر ضرورية:  إذا كنت تعيش في بلاد حارة وتقصد البحر باستمرار، اقتني مجموعة عناية كاملة مخصصة لحماية الشعر من أشعة الشمس ومياه البحر وبرك السباحة تضم الشامبو، البلسم، القناع، ومستحضر الوقاية الغنيّ بالفلترات الشمسية.

4- جنب شعرك الحرق: عند تجفيف الشعر ينطح باستخدام المنشفة لإزالة البلل الزائد بطريقة التربيت قبل استعمال أجهزة التصفيف الكهربائية لأن الخصلات الرطبة تكون معرّضة للاحتراق والتقصّف

5- تخلّص من التقصّف: قصّ أطراف شعرك شهرياً للتخلّص من التلف ومساعدة الخصلات على التنفس والنمو في شكل أفضل.

6- انتبه إلى نوعية أجهزة التصفيف: اختار أجهزة تصفيف كهربائية متطوّرة تحتوي على ميزة التحكم بالحرارة تبعاً لنوع الشعر للمحافظة على رطوبته وصحّة أليافه.

7- انتبه من مياه الكلور

8- الوقاية من الشمس ضرورية

9- حافظ على رطوبة شعرك

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook