الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدائرة الإسلامية في دبي تدعو المشاهدين إلى مقاطعة مسلسل (عمر)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -  د ب أ:
دعت دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيري في دبي جمهور المشاهدين إلى مقاطعة مسلسل عمر، نصرة لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتقديراًً لعمر الذي يعد رمزاً من رموز الإسلام. ودعت الدائرة، في بيان أصدرته اليوم، المشاهدين إلى عدم متابعة المسلسل؛ حتى لا يكون تشـجيعاً على هذا الإنتاج غير المرضي، وهجراً لبدعتهم، ونصراً لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتعظيما لهم، مضيفة لا يخفـى أن سـيدنا عمر، هو رمز من رموز الإسلام العظيمة، لما له من فضل وقدر كبيرين ليس فقط في صحبته وورعه وتقواه، بـل كذلك في نشـره لدين الله وتثبيت دعائم الدولة الإسـلامية وتنظيمها، وهذا يجري على من معه مـن كبـار الصحابة الذين كان لهم من ذلك الفضل العظيم، فكيف يقبل المسلمون تمثيلهم من مثل هؤلاء الممثلين؟.اضافة اعلان
 وذكر البيان، أن الصحابة الكرام ولا سيما الخلفاء الأربعة والعشرة المبشرين بالجنة رضي الله عنهم، هم جميعا في محل القداسة والتبجيل العظيمين، لتعظيم الله تعالى لهم، وثنائه عليهم في آيات كثيرة من كتابه العزيز، والسخرية منهم بأي طريقة كانت، يعتبر طعنا في الدين، واستفزازا لمشاعر المسلمين. وتابع البيان: معلوم أن تمثيل أدوار حياة الصحابة لا يخلو من نقص في التمثيل دراميا وفنيا، وينعكس في أذهان المشاهدين، فيظنون أن الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم هم كذلك، فيكون ذلك تقليلاً من شأنهم وانتقاصا لدورهم العظيم في نقل رسالة الله وشرعه.
وأكدت الدائرة الإماراتية أن الهيئات والمؤسسات المعنية كافة بالإفتاء في الدول الإسلامية اتفقت على منع مثل هذه المسلسلات غير الموفقة، وذات الهدف السيئ ظاهرا وباطنا. وتابعت يتعين على الجهـات الراعيـة والمنفذة لهذا المسلسل الكـف عن المضي فيه، وإن كان قد تم فيتعين وأده، والانشغال بما ينفع من برامج نافعة ومسلسلات هادفة. يشار إلى أن المسلسل أثار ضجة بعد الإعلان عن عرضه، وطالب مشاهدون بمنعه، لكن قنوات فضائية عربية تجاهلت هذه النداءات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook