الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمواج عاتية تظهر من العدم.. اكتشاف سر اختفاء السفن في «مثلث برمودا»

thumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

مازال مثلث برمودا يشكل حتى هذه اللحظة أكثر الحالات غموضاً؛ بسبب اختفاء السفن في تلك المنطقة الشهيرة، وحاول العديد من العلماء تقديم العديد من النظريات لتفسير سبب الظواهر الغامضة هناك.

اضافة اعلان

ومؤخراً أكد بعض العلماء - بحسب ما نقلت وسائل إعلام - أن سبب اختفاء السفن يعود إلى الأمواج المحيطية "القاتلة" في مثلث برمودا‘‘ تلك الأمواج التي يصل ارتفاعها إلى 100 قدم، لكن الإشكالية أن تلك الأمواج يمكن أن تظهر من العدم، حيث يمكنها إغراق أكبر السفن الموجودة حالياً.

العلماء من جامعة Southampton البريطانية، ظهروا بفيلم وثائقي عنوانه The Bermuda Triangle Enigma وعرضته "قناة 5" البريطانية، وقالوا ما ذكروا بأنه منطقي هذه المرة؛ وهو مسبب تلك الكوارث نوع من الأمواج "المارقة" يسمونها rogue waves.

وقالوا: ‘‘إن تلك الأمواج تظهر فجأة، وتستمر دقائق معدودات، وخلالها تدمر أي قارب أو باخرة مبحرة في المكان حتى لو كانت سفينة عابرة للمحيطات"، فيبتلعها الماء في الحال، ووصفوا الأمواج بالوحشية، حيث يبلغ ارتفاع الواحدة منها قد يصل إلى 30 متراً".

وأكد دكتور يدعى سيمون بوكسول: أنه في المحيط الأطلسي، غالباً ما تتقابل ثلاثة أعاصير ضخمة من اتجاهات مختلفة، تشكل ظروفاً مثالية لتكوّن (أمواجاً قاتلة) قادرة على إغراق أضخم السفن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook