الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ثانوية الأمير نايف بدومة الجندل تطلق برنامج "الصقارة.. هواية وجمال" (صور)

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الجوف: - تصوير - مالك الصليع:

أطلقت ثانوية الأمير نايف بدومة الجندل برنامج "الصقارة هواية وجمال"، واستضافت المدرسة عدداً من أشهر الصقّارين بالمنطقة وهم: الصقار خالد سعود الدليمان والصقار بدر مهلهل المراد، بمشاركة عدد من الطلاب وذلك بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي خالد القنيفذ ومدير مكتب التربية والتعليم بدومة الجندل خالد الوشيح ومشرفي الأنشطة وعدد من مديري المدارس وعدد من أولياء الأمور والطلاب والزوار الكرام.

اضافة اعلان

وتحدث الصقار خالد الحسن عن أنواع الصقور وأوقات طرح الطير وأماكنه المعروفة والأمراض التي تصيب الطير والقرناس والملواح والتقطيب وأسباب ضياع الصقور، وتحدث الصقار بدر المراد عن أدوات صيد الصقور ومراحل العمر التي يمر فيها الطير من مشاكل وغيرها.

وتعتبر تربية الصقور أو البيزرة هي هواية من الهوايات التي يمارسها العرب خاصة في منطقة الخليج العربي، كما انتشرت في أوروبا ومناطق كثيرة أخرى من العالم، وتربى الصقور بهدف استخدامها في الصيد، إذ يتم بها صيد الحيوانات الصغيرة كالأرانب والطيور خصوصا طير الحبارى وغيرها من الطرائد.

تبدأ هذه الهواية من صيد الصقر نفسه وحتى استئناسه وتدريبه والاعتناء به، ومن ثم استخدامه في الصيد غير أن الأهم حالياً في هذه الهواية لم يعد الصيد، وإنما تلك العلاقة المتينة بين الصقر ومربيه.

ويأتي البرنامج بقيادة مدير المدرسة أيمن البريكان وفكرة وكيل المدرسة محمد الحسن بمشاركة عدد من إداري المدرسة ورائد النشاط والمرشد الطلابي ونخبة من المعلمين.

وفي نهاية البرنامج أخذت الصور التذكارية مع الطيور الحرة والتي رحبت إدارة المدرسة بالحضور الكريم معربين عن سرورهم لزيارة المشرفين وأولياء الأمور والطلاب للتعرف على رياضة صيد الصقور كهواية وجمال.

1 14 13 8 4 3 2

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook