الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أول مطار مُخصص للطيور المهاجرة في العالم

1-أول-مطار-للطيور-المهاجرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت شركة ‘‘McGregor Coxall‘‘ المختصة بالتصميمات الخضراء عن أحدث تصميمات المباني الهندسية المعمارية في الصين، وهو ما سيكون أول مطار مخصص للطيور المهاجرة في العالم.

اضافة اعلان

وسيتم بناء التصميم على موقع لطمر النفايات في الصين، وهذا المكان يُعتبر ملاذاً للطيور، حيث يستضيف أكثر من 50 مليون طائر من القطب الجنوبي التي تسافر على طول شرق آسيا واستراليا.

ويقع المطار على مساحة 60 هكتاراً من حديقة الأرض المُفضلة لدى الطيور، وهذا ما يُسهل على الطيور الهبوط والتزود بالطعام، ومن ثم المغادرة واستكمال طريقها، كما سيتم تزويد المطار باستخدام الطاقة المتجددة، في حين أن الأرض سيتم ريها بمياه الصرف المُعاد تدويرها.

وقال أدريان ماكجريجور الرئيس التنفيذي للشركة المصممة: ‘‘إن هذا المطار سيكون من عجائب العالم الطبيعي‘‘ مضيفاً، سيكون ملاذاً كبيراً على مستوى العالم لأنواع الطيور المهاجرة المُتعرضة للخطر، بالإضافة إلى أنه سيكون الرئة الخضراء الجديدة لمدينة تيانجين.

وأضاف أدريان، الشركة تنوي إضافة الحدائق الخضراء ومسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات، بالإضافة إلى أماكن ترفيهية، مشيراً إلى أن العمل سيبدأ في أواخر عام 2017، ومن المُقرر أن ينتهي المشروع في عام 2018.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook