النشاط الجسدي في عطلة نهاية الأسبوع يُخفّض المخاطر الصحية | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«المرور» يكرم العريف «المطيري» لإنقاذه طفلة من داخل سيارة مشتعلة (فيديو) مدفعية المملكة تستهدف عناصر حوثية حاولت التسلل عبر الحدود (فيديو) «المفتي» محذراً من الإسراف في تفطير الصائمين: على الجميع تقوى الله وحفظ النعمة «آل طالب» يشارك في توزيع وجبات إفطار «هدية الحاج» على الصائمين بالمسجد الحرم (صور) ضمن حملة «زيارتكم أسعدتنا».. شؤون المسجد النبوي تستقبل المصلين بـ«الطيب ودهن العود» المتحدث الأمني: تعرض دورية أمن لانفجار عبوة ناسفة وإصابة رجلي أمن بالعوامية سجون الباحة تطلق سراح 25 نزيلاً من المشمولين بالعفو الملكي بعد أن استمع لقراءته للقرآن.. أمير تبوك يُهدي قلمه لطالب كفيف ويوجِّه بعلاجه (صور) اليمن.. تضرُّر 60% من الصيادين وانتشار الفقر بسبب انقلاب الحوثي وصالح تعديلات نظام «العمل عن بعد».. السماح للمواطنين بـ«دوام كامل» بشروط «التجارة»: دراسة لمعرفة القطاعات المستهدفة بجرائم غسل الأموال «الإنذار المبكر»: سحب رعدية وأمطار خفيفة ورياح على القصيم وحائل

النشاط الجسدي في عطلة نهاية الأسبوع يُخفّض المخاطر الصحية

0
النشاط الجسدي في عطلة نهاية الأسبوع يُخفّض المخاطر الصحية

تواصل – وكالات:

قالت دراسة جديدة: إنّ الذين يُمارسون نشاطاً جسدياً في عطلة نهاية الأسبوع تقل عندهم احتمال الوفاة من أمراض قلبية وعائية أو من السرطان في سن مبكرة بنسبة 41 %، والتي تُعد موازية لتلك التي يُسجلها آخرون يقومون بالكم نفسه من التمارين لكن بشكل منتظم أكثر خلال الأسبوع.

وكشف الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة “جاما”، أن هذه النتائج لا يمكن تعميمها على كل السكان لأن 90% من المشاركين كانوا من البيض.

ويتراجع هذا الخطر عند الذين يقومون بأقل من 150 دقيقة من التمارين أسبوعياً، وهو الحد الأدنى الذي توصي به منظمة الصحة العالمية، بنسبة 37%.

ويتراجع خطر الوفاة من السرطان بـ 18 % لدى ممارسي التمارين في عطلة نهاية الأسبوع لأكثر من 150 دقيقة مقابل 21% للذين يقيمون بنشاط جسدي منتظم خلال الأسبوع.

وتُصبح هذه النسبة 14% لممارسي التمارين الجسدية خلال عطلة نهاية الأسبوع دون الوصول إلى الحد الأدنى الموصى به لما خلص إليه الباحثون الذين درسوا على مدى 9 سنوات 64 ألف حالة في بريطانيا.