الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فرنسا تُدرب «نسوراً» على إسقاط طائرات دون طيار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أخضع الجيش الفرنسي 4 نسور ذهبية لتدريب عسكري مكثّف على إسقاط الطائرات التي تعمل بالبطاريات، ويستطيع أي فرد شراءها من متجر محلي، ضمن خطته لتدريب طيور جارحة على إسقاط الطائرات دون طيار حين تدخل مجالاً جوياً محظوراً.

اضافة اعلان

وقال الجنرال بسلاح الجو الفرنسي، جان كريستوف زيمرمان، للصحفيين: إنّ هذه النسور تستطيع رصد الطائرات بدون طيار على بعد آلاف الأمتار وتحييدها، وتقلّل مخاطر استخدام الرصاص في المناطق المزدحمة، كما أنها تستطيع الإمساك بالطائرات بدون طيار أو تعطيلها.

وأوضح الجنرال الفرنسي: أنّ فن تدريب الصقور الذي يرجع تاريخه إلى ألف عام يتفوّق على استخدام البنادق في حالة وجود حشود ضخمة من الناس في المكان مثل الاحتفالات السنوية التي يشارك فيها الآلاف لمشاهدة عروض الألعاب النارية أو الاحتفال باليوم الوطني للبلاد.

وتُباع العديد من أنواع الطائرات بدون طيار في محلات ألعاب الأطفال، وقد يستخدمها متشددون محتملون كوسيلة لإسقاط متفجرات على متنها من مسافات بعيدة.

وكان تحليق طائرات دون طيار فوق قصر الإليزيه مطلع العام الماضي وإحدى المناطق العسكرية الحساسة أثار قلقاً؛ ما دفع لإصدار تشريع يحد من استخدام تلك الطائرات في المناطق الحضرية ويُلزم مستخدميها بإبلاغ السلطات بحيازتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook